اليوم السابع
50%
نسبة التقييم

هل تعود مراكز الدروس الخصوصية للعمل مع انطلاق العام الدراسى؟.. التعليم تجيب

هل تعود مراكز الدروس الخصوصية للعمل مع انطلاق العام الدراسى؟.. التعليم تجيب
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه من الصعب عودة الدروس الخصوصية مع بداية العام الدراسى الجديد لعدة أسباب أولها أن استراتيجية الوزارة هى مكافحة فيروس الدروس الخصوصية الذى أصاب التعليم فى مقتل ودمر أجيال ومن ثم الوزارة لديها صلاحيات وحصلت على حق الضبطية القضائية فى إغلاق مراكز الدروس الخصوصية منذ سنوات، وبالتالى الوزارة لا تملك حق ترخيص أو منح المراكز صلاحية العمل.
 
وأوضحت المصادر، أنه على رأس هذه الأسباب أيضا أن الوزارة ستوفر بديل للطلاب وهى تنفيذ استراتيجية التعلم عن بعد والتى تعد بديل مهم للطلاب فى ظل وجود كورونا، ووجود الطلاب فى المراكز سيمثل خطورة كبيرة على هؤلاء الطلاب لأن فيروس كورونا لم ينتهى، موضحة أنه سيتم توفير منصات تعلم اونلاين على أعلى مستوى  للطلاب مع وجود فيديوهات تفاعلية توفرها المدارس بشكل إلكتروني.
 
وشددت المصادر على أن استمرار تداعيات كورونا سيكون سبب كافى لاعتماد الطلاب فى التعلم على المدرسة والتعليم الإلكترونى والذاتى، قائلة: كثير من الطلاب يفتقدون ميزة التعلم الذاتى فلا بد من أن يكون لدى الطالب قدر كافى من التعلم الذاتى بحيث يصل إلى المعلومات من خلال البحث والتعلم فى المنصات التى توفرها الوزارة.
 
وتابعت المصادر، أن أولياء الأمور تسرعوا فى الاشتراك بمراكز الدروس الخصوصية خاصة فى المرحلة الثانوية لأن استراتيجية ومضمون التقييم الجديد يتنافى مع ما تقدمه مراكز الدروس الخصوصية من محتوى يعتمد على حفظ المعلومات من أجل الامتحان فقط، وبالتالى كل المؤشرات تؤكد أن عودة مراكز الدروس الخصوصية لسابق عهدها أصبح مستحيلاً.
 
ولفتت إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد وشكل الدراسة بداية الشهر المقبل.

تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة بدون توضيح السبب، كما لم يوضح في خلفية الخبر أن وزير التعليم حذر من الدروس الخصوصية معتبرًا أنها تضر العملية التعليمية بشكل عام.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة بدون توضيح السبب وراء ذلك.

تم نقل النص من اليوم السابع 2020-08-19 05:02:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template