صدى البلد
92%
نسبة التقييم

استشاري مناعة: من المتوقع حدوث تحالف فيروسى بين كورونا والأنفلونزا الموسمية..فيديو

استشاري مناعة: من المتوقع حدوث تحالف فيروسى بين كورونا والأنفلونزا الموسمية..فيديو
قال مجدي بدران استشاري الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الموجة الثانية لتفشى الأوبة لا تملك تعريف علمي واضح ومتفق عليه .

وأضاف خلال حواره فى برنامج "دائرة الحدث" المذاع على قناة "الحدث"، أن منظمة الصحة العالمية تعلن عن اقتراب موجة ثانية من تفشى وباء ال كوفيد 19 المشهور بالكورونا على الرغم من عدم إعلان اى دولة انتهائها من موجتها الأولى بحيث ووصولها لإحصائية الصفر من الإصابات.

وأشار الى أن الفيروس الموجود حاليًا غير الفيروس الذى ظهر فى الصين وغير الذى دمر إيطاليا بل هو أشد انتشارًا ولكن أقل فتكًا، نافيا وجود ما يسمى موجة ثانية وإنما هو موجة ارتدادية للفيروس للاستهانة به وعدم احترامه والالتزام الإجراءات الاحترازية الأزمة .

وأوضح أنه من الممكن حدوث طفرات غير معروفة أو متوقعة لفيروس كورونا الفترة القادمة، وتوقع حدوث تحالف فيروسى بين كورونا والانفلونزا الموسمية فى المناطق الباردة من العالم أملًا أن يكون ذلك بعيدًا عن مصر .

ونوه أن أعداد وفيات فيروس الأنفلونزا الموسمي حول العالم تصل إلى 500 ألف فى العام الواحد أما عن فيروس كورونا فتخطى النسبة بعدد 750 الف خلال 7 شهور، مضيفًا أن فئات المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والمدخنين والحوامل هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا .
تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح مجدي بدران استشاري الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، حول امكانية حدوث طفرت غير متوقعة لفيروس كورونا، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2020-08-18 05:01:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template