بوابة صحيفة الفجر
77%
نسبة التقييم

تصل لـ مليون جنيه.. حماية المستهلك: غرامات على مخالفة مصروفات أتوبيسات المدارس

تصل لـ مليون جنيه.. حماية المستهلك: غرامات على مخالفة مصروفات أتوبيسات المدارس

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنهم رصدوا وجود بعض الشكاوى بشأن خدمة النقل الخاصة بالطلبة في الفصل الدراسي الثاني العام الماضي.

وتابع "سمير"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "دي إم سي"،: "نراجع التعاقدات الخاصة بمصروفات أتوبيسات المدارس".

وأشار إلى أن هناك قرار سيصدر بخصم مصروفات أتوبيسات مدارس العام الماضي، مؤكدًا أن هناك غرامة من 10 آلاف إلى مليون جنيه في كل شكوى تخص مصروفات أتوبيسات المدارس.

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديرى إدارة المدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد 2020-2021، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشاد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بدور المدارس الرسمية للغات في تقديم خدمة تعليمية متميزة، لذلك توفر الوزارة كل وسائل الاتصال والتواصل مع المديريات التعليمية؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدًا على ضرورة التواصل الدائم والبناء مع السادة مسئولي المدارس الرسمية لغات بالإدارات التعليمية المختلفة.

وطالب الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، مديري المدارس بتوفير كافة البيانات والإحصائيات التي تمكن المسئولين من اتخاذ القرارات السليمة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بشكل دقيق ولمصلحة الطالب، مؤكدًا أهمية تنفيذ الإدارة الرشيدة بالمدارس المعنية واستثمار الموارد المتاحة بشكل جيد لتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة للغات، إن الاستعانة بالمدرسين عن طريق المشاركة المجتمعية يتم من خلال الحكومة الإلكترونية على أن يتم الخضوع للمراجعة الأمنية والضوابط التى تحددها الوزارة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات والعمل على حلها من قبل الوزارة وتفعيل دور مديري إدارة المدارس الرسمية لغات بالمديريات طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفلت المحررة تقديم تفاصيل جوهرية بشأن تفاصيل شكاوى أولياء الأمور، ولكنها ذكرت مصدر المعلومات، وأشارت إلى مصدر الاقتباس، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشارت المحررة إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "دي إم سي".

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكرت المحررة  مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "دي إم سي".

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-08-15 12:09:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template