اليوم السابع
92%
نسبة التقييم

النائب أحمد السجينى: رسوم القمامة شرائح من 4 إلى 30 جنيها حسب استخدام الكهرباء

النائب أحمد السجينى: رسوم القمامة شرائح من 4 إلى 30 جنيها حسب استخدام الكهرباء
قال المهندس أحمد السجينى عضو مجلس النواب التشريع الذى سيناقش رسوم القمامة الحكومة تعده منذ 4 سنوات ورسوم النظافة مادة واحدة من ضمن 40 مادة ومصر تحاول أن تقوم بنقلة نوعية في موضوع القمامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن الحكومة أعلنت أن مقالب القمامة العشوائية سوف تختفى من كافة ربوع مصر خلال 24 شهرا، ونحن بصدد إنشاء جهاز رقابى وتنظيمى وبهذا التشريع حوالى 40 تعريفا يحدد العلاقات والمهام وموعد القيام بهذه المهام.

وتابع: أنا أطمئن الناس أن الحكومة قالت إن المبلغ من 4 جنيهات إلى 30 جنيها، ولعوار تشريعى أغنى المواطنين في مصر كان يدفع 7 جنيهات لنظافة شوارع مصر وسكان الكومبوندات كانت لا تتحمل أى رسوم.

وأكد السجينى، أنه لتحقيق أحلام المصريين في نظافة الشوارع نحتاج لـ7 مليارات جنيه في العام الواحد، أجمع منهم 900 مليون سنويا فكيف ستقدم الخدمة، موضحا أن المنظومة قائمة على ديزاين يتم عمله بالمشاركة مع وزير البيئة والوزراء المعنيين وستطرح الكراسات للتبقية على شركات معينة ولن يعمل في هذا المجال سوى من يحمل رخصة للقيام بهذا  النشاط.

وتابع: نحن نؤسس تشريع حتى لا نكون أقل من أي دولة غربية والشعوب أسيرة جدية الحكومات التي تحكمها وهناك باب كام للعقوبات والجزاءات وتصل إلى غرامات كبيرة جدا، وسيتم عمل شرائح حسب استهلاك الكهرباء وسيتم تحصيلها عن طريق الكهرباء حتى يتم إقرار المنظومة.
تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح المهندس أحمد السجينى عضو مجلس النواب، حول  رسوم القمامة، وموقف الحكومة من مقالب القمامة العشوائية، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-07-20 03:39:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template