الوطن
67%
نسبة التقييم

الصحة تسجل أكبر معدل انخفاض يومي لإصابات كورونا منذ شهرين

الصحة تسجل أكبر معدل انخفاض يومي لإصابات كورونا منذ شهرين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 68 حالة جديدة.

وبحسب بيانات وزارة الصحة اليومية الخاصة بوضع فيروس كورونا المستجد لوحظ انخفاض في المنحنى الوبائي على مدار الأسبوع الماضي، وسجل الوزارة في بداية الأسبوع الماضي 981 حالة، وظل التراجع مستمرا ويترنح، في حين انخفض وسجل اليوم 703 حالات، واستمرت الوزارة في تسجيل معدلات شفاء أعلى، وصلت لـ611 حالة.

وقالت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو الفائت، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و4188 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد:

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، ولم توضح كيفية حصولها على المعلومات، وأغفلت تقديم معلومات جوهرية بشأن سبب انخفاض أصابات ووفيات فيروس كورونا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

نسب المحرر المعلومات الواردة فى الخبر إلى مصدر محدد الهوية وهو وزارة الصحة والسكان، ولكنه لم يوضح كيفية حصوله على المعلومات.

تم نقل النص من الوطن 2020-07-18 09:02:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template