صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

للحد من انتشار كورونا.. معلم فيزياء بقنا يبتكر وحدة تعقيم للهواء من الفيروسات | صور

للحد من انتشار كورونا.. معلم فيزياء بقنا يبتكر وحدة تعقيم للهواء من الفيروسات | صور
أعلنت جامعة جنوب الوادي، دعم منظومة البحث العلمي وتقديم الدعم الفني لشباب الباحثين والمبتكرين اليوم الثلاثاء، جدية ابتكار معلم الفيزياء بإدارة نجع حمادي التعليمية وتوصله لاختراع وحدة تعقيم للهواء من الفيروسات والبكتيريا.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بالجامعة بالتواصل مع المبتكر شنودة أبادير معلم فيزياء بإدارة نجع حمادي التعليمية والمسجل بقاعدة بيانات مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا كمبتكر وقام بعرض فكرته، وهي عبارة عن وحدة تعقيم للهواء من الفيروسات والبكتيريا، وبدراسة الفكرة تبين مدي جديتها.

وأكد الدكتور فرج خضاري، وكيل كلية الهندسة ومدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار، أن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، قام بإجراء بعض الاختبارات على الجهاز بنفسه، حيث إن نطاق عمل الجهاز يقع في نطاق تخصصه وكانت النتائج مرضية.

كما وجه رئيس الجامعة مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بتسجيل الفكرة كبراءة اختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأن يتحمل المكتب تكاليف ومصروفات التسجيل، وقام الدكتور رأفت شيبت الحمد مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الاختراع بجامعة جنوب الوادي بتسجيل الجهاز بأكاديمية البحث العلمي مكتب براءات الاختراع المصري.

وأضاف الدكتور فرج خضاري، أن فكرة الجهاز تعقيم الهواء من الميكروبات والفيروسات وخاصة فيروس كورونا المستجد في الأماكن المغلقة كليا أو جزئيا، وذلك عن طريق إضافة ودمج وحدات تعقيم منفصلة ومتنوعة داخل جهاز يشبه التكييف الصحراوي ، وتلك الطرق المتنوعة تتمثل في وحدة تعقيم إشعاعي وتعقيم كيميائي وتعقيم ايوني وتعقيم مغناطيسي وتعقيم كهربي مع وحدة فلترة؛ حيث إن استخدام التعقيم الإشعاعي والتعقيم الكيميائي والتعقيم الأيوني والتعقيم المغناطيسي والتعقيم الكهربائي بطريقة مباشرة أو باستخدام تأثيرهم على الهواء وجعله بيئة غير مناسبة وعدائية وقاتلة للميكروبات والفيروسات، وذلك باستخدام وحدة التعقيم الشاملة لتلك الطرق المتنوعة، وكذلك دمج أي وحدات تعقيم أو طرق تعقيم جديدة أو مستحدثة لتلك الوحدات المعقمة الشاملة و يتم تصنيف تلك الوحدات حسب البيئة المراد تعقيمها. وحدة تعقيم الهواء من الفيروسات.


تعليق المقيم

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على نص البيان الوارد في الخبر، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر الرئيسية.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.


هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على نص البيان، حيث أنه بمراجعة موقع جامعة جنوب الوادي لم يتم العثور على البيان، كما أنه غير موجود على الصفحة الرسمية للجامعة على فيسبوك.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-07-15 05:30:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template