صحيفة الأهرام
59%
نسبة التقييم

رئيس لجنة مكافحة كورونا: الفيروس لا ينتقل بالهواء.. ومنظمة الصحة متخبطة

رئيس لجنة مكافحة كورونا: الفيروس لا ينتقل بالهواء.. ومنظمة الصحة متخبطة

أكد حسام حسني مسعود ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، وأن المنظمة العالمية تعيش حالة من التخبط، قائلا: " كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء ولكن ينتقل عن طريق الرذاذ، ومنظمة الصحة متخبطون وفي أكثر درجات التخبط".

وأضاف الدكتور حسام حسني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أنه حتى هذه اللحظة لا ينتقل كورونا عبر الهواء، متابعًا: "لو انتقل عبر الهواء هتلاقى آلاف مؤلفة وملايين مصابين وده من رحمة ربنا، ولكن العدوى تنتقل عن طريق الرذاذ والعطس والسعال والبصقة".

وطمأن الدكتور حسام حسني، المصريين، من أوضاع مواجهة كورونا قائلا: "مصر بتنجح في القضاء على الوباء، ولكن لم تقض على الوباء، والمؤشرات بتقل ولكن لازم دور الناس الأساسي هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية بقوة وعمق، ولو فقدنا الإجراءات الاحترازية ممكن يحصل انتشار تاني"، مطالبا المصريين باستمرار الحذر والوقاية.

تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وأغفلت المحررة تفاصيل جوهرية تعين القارئ على فهم سياق الأحداث، ولم تقدم توازنا بالآراء، وقدمت وجهة نظر واحدة، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وذكرت مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وأشارت إلى مصدر الاقتباس.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشارت المحررة إلى أن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور حسام حسني مسعود ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو  الدكتور حسام حسني مسعود ، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا،في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-07-12 16:19:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
57%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template