صدى البلد
77%
نسبة التقييم

وصوله للذروة.. استشارى حساسية يكشف عن أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونا

وصوله للذروة.. استشارى حساسية يكشف عن أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونا

 قال الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، إن سبب تراجع الإصابات وانخفاض أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا وهو أن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة تسير فى الاتجاه الصحيح، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى، مشيرا إلى ان السبب الأخر هو وصول الفيروس إلى مرحلة الذروة الخاصة به.

وأضاف "الحداد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك عدد كبير من حالات الإصابات تكون بدون أعراض، موضحا أن المواطنين أصبح لديهم وعى طبي للتعامل مع الحالات المنزلية.
 
وحذر من أن فيروس كورونا ليس مضمون، مما يجب على جميع المواطنين الحذر أكثر منه، وإستمرار تفعيل الإجراءات الإحترازية الخاصة بالحكومة وزيادة وعى الناس بشأنه، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس قد ينتقل من الهواء.

واكد ان الفيروس بنسبة ما بدأ يضعف تدريجيا، ولا يوجد دليل علمى على أن الفيروس ينتقل من الهواء، حيث أنه فى الأماكن المغلقة والذى يوجد به عدد كبير من الناس من الممكن أن يزداد الفيروس بها، أى ينتقل فقط فى الأماكن المغلقة والمزدحمة.

وتحدث عن تصريح منظمة الصحة العالمية بشأن إنتقال فيروس كورونا عبر الهواء، قائلا: إن هناك فرصة كبيرة فى انتقاله فى الأماكن المغلقة، ولكن لا يعنى أنه ينتقل فى الشوارع بالهواء، لافتا إلى أنه قد يكون هوائى بالفعل فى الأماكن الضيقة جدا.


تعليق المقيم

لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولكن المحررة أشارت إلى مصدر الاقتباس، وذكرت مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وكان العنوان موضوعى ودقيق، وكان الخبر صحيح، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب،وكان المصدر مناسبا للأحداث.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

أشارت المحررة إلى إن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات

ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز".

تم نقل النص من صدى البلد 2020-07-12 04:31:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template