مصراوي
85%
نسبة التقييم

الصيف يبدأ غدا.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة بداية من الأحد ودرجات تصل 41

الصيف يبدأ غدا.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة بداية من الأحد ودرجات تصل 41

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية فصل الصيف الجغرافية والمناخية غدا الأحد الموافق 21 يونيو، لافتًا إلى أن حالة الطقس تشهد تغيرات واضحة في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأضافت شاكر، أن اليوم السبت تشهد أغلب المناطق انخفاضا في درجات الحرارة ولكن بداية من غدا الأحد سترتفع الحرارة لتسجل على القاهرة 39 درجة، وتستمر على هذا المعدل حتى يوم الثلاثاء المقبل الذي من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 36 درجة، بحيث يكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة والوجع البحري والسواحل الشمالية، وشمال وجنوب الصعيد.

وتابع: "تسجل درجات الحرارة أيضًا 40 درجة على السواحل الشمالية، و38 درجة على جنوب سيناء وتتراوح بين 39 و41 على شمال وجنوب الصعيد".

وأشارت إلى أن، الطقس أثناء الليل والصباح الباكر يكون معتدل، ودرجات الحرارة الصغرى تسجل بين 26 أو 23 درجة.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها الأيام المقبلة بعد ارتفاع درجات الحرارة تتمثل في نشاط للرياح على جنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية.

وأكدت شاكر أن التقلبات الجوية خلال الفترة الحالية واردة وطبيعية خلال هذا التوقيت العام بحيث يكون هناك تفاوت في درجات الحرارة أثناء الليل والصباح الباكر عن درجات الحرارة أثناء ساعات النهار، لافته إلى أن سبب ارتفاع درجات الحرارة تأثرا بمنخفض الهند الموسمي.

تعليق المقيم
الخبر صحيح، ونسب الموقع الصورة لمصدرها، ولم يذكر المحرر مصدر المعلومات، كما أنه لم يشر إلى مصدر اقتباسه التصريحات الواردة في الخبر،.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
التصريحات الواردة في سياق الخبر جاءت خلال مداخلة هاتفية للدكتورة إيمان شاكر عبر برنامج صباحنا مصري على الفضائية المصرية وهو ما لم يشر إليه المحرر.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
نسب الموقع الصورة لمصدرها، وتم وضع شعار الموقع على الصورة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
على الرغم من أن المحرر نسب المعلومات إلى مصدرها، وهى الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلا أنه لم يذكر كيفية أو زمان أو مكان حصوله على المعلومات.
تم نقل النص من مصراوي 2020-06-20 14:17:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
محتوى مسروق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
محتوى مسروق
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template