بوابة صحيفة الفجر
92%
نسبة التقييم

مستشار الرئيس للصحة النفسية: 85% من جرائم القتل ينفذها الأسوياء (فيديو)

مستشار الرئيس للصحة النفسية: 85% من جرائم القتل ينفذها الأسوياء (فيديو)

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن 85% من جرائم القتل والعنف يقوم بها الأسوياء، مشددا على إزالة وصمة المرض النفسي، وتهميش المرضى النفسيين.

 

وأشار "عكاشة"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن المرض النفسي هو خلل في كيمياء المخ، وليس له علاقة بالأسياد، أو الجن، أو السحر، أو نقص الإيمان.

 

وأضاف أن المستشفيات الخاصة والعامة ترفض دخول مريض النفسي المصاب بالكورونا، لأنه عنيف، معلقا: "الناس دول غلابة جدا، والعنف عندهم قليل".

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن الإعلام العالمي هو السبب في حالة الرعب والقلق من فيروس كورونا، حيث أن 80% من الوقت في الإعلام يتحدثون عن الكورونا.

 

وأشار "عكاشة"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الإعلام لعب دورا سيئا في رعب الناس، حيث أن نسبة الوفيات بأمراض أخرى أكبر من وفيات الكورونا.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، أن الخوف من الكورونا أصاب الناس برعب وقلق واكتئاب، منوها بأن الرئيس السيسي كلفة أن يؤسس لوجود توافق مجتمعي في المجتمع.

  

- آخر تطورات ومستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مصر

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

 وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1198 حالة وفاة.
لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة الرابط الأصلى للخبر.

تعليق المقيم
لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، وذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، وقدمت تفاصيل جوهرية تساعد القارئ على فهم سياق الأحداث، وكان العنوان موضوعي ودقيق.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أشارت المحررة إلى أن المعلومات الواردة فى الخبر جاءت على لسان قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
نسبت المحررة المعلومات الواردة فى الخبر إلى مصدر محدد الهوية وهو الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، وذكرت المحررة زمان ومكان وكيفية حصولها على المعلومات الواردة فى الخبر.
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2020-06-07 12:40:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template