صدى البلد
92%
نسبة التقييم

بعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة..فيديو

بعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة..فيديو
أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن فيروس كورونا له درجات مختلفة من الإصابة وبعض الحالات بلا أعراض، موضحا أن معظم الحالات المصابة بـ فيروس كورونا لا تظهر عليهم أعرض شديدة وتختلف تدريجيا من حالة كل شخص .

وأَضاف عقبة" خلال لقائه على قناة "اكسترا نيوز" أن الأعراض الأساسية لمرض كورونا هي ارتفاع في درجات الحرارة وكحة وضيق في التنفس، موضحا أنه في بعض الأحيان يصاب المريض بـ تجلطات في الأوعية الدموية قد تصيب أعضاء أخرى بالجسم .

وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم أكثر عرضة للإصابة وعلى هذه الفئة تكون أكثر حرصا على الإجراءات الوقائية، مؤكدا أن وزارة الصحة وفرت الفحص والعلاج والدفع بعدد من المستشفيات الجديدة لعلاج المرضى.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

لمشاهدة الفيديو برجاء زيارة الرابط الأصلى للخبر.
تعليق المقيم
لم ينسب الموقع الصورة لمصدرها، ولكن المحرر ذكر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر، كما قدم تغطية كافية تساعد القارئ على فهم سياق الأحداث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة فى الخبر وهو الدكتور أشرف عقبة، وذكر كيفية وزمان ومكان حصوله على المعلومات الواردة فى الخبر.
تم نقل النص من صدى البلد 2020-05-30 05:49:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template