الأندية تطلب الاجتماع بوزير الرياضة لحسم الدوري.. و«صبحي»: قرار دولة




الأندية تطلب الاجتماع بوزير الرياضة لحسم الدوري.. و«صبحي»: قرار دولة
رياضة / خبر
جودة الخبر 57%
مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 21/05/2020 04:13

المحرر - كريم أبو حسـين


ما زالت أزمة عودة بطولة الدورى الممتاز تلقى بظلالها على أجواء المنظومة الرياضية، فى ظل ترقب الجميع للموقف بعد إعلان مجلس الوزراء عودة النشاط الرياضى تدريجيا بعد 15 يونيو المقبل، وطالب العديد من أندية الدورى الممتاز وأندية القسم الثانى وزير الرياضة بتحديد موعد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر للاجتماع مع الأندية ومناقشة مصير النشاط الرياضى بصفة عامة وبطولة الدورى فى قسميه الممتاز والثانى بصفة خاصة حتى يتسنى للأندية الاستعداد لأى قرار فى هذا الصدر. وجدد العديد من الأندية رفضها القاطع لعودة بطولة الدورى وفى مقدمتها الزمالك والاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى ووادى دجلة ونادى مصر وأسوان وحرس الحدود ومصر المقاصة وطنطا، وكان عدد من رؤساء الأندية قد فوضوا مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك من أجل تنسيق موعد مع الدكتور أشرف صبحى، لعرض وجه نظر الأندية ورفعها للمسؤولين فى الدولة قبل اتخاذ أى قرار بخصوص عودة الدورى، خصوصا فى ظل الأزمات المالية الطاحنة التى تمر بها الأندية وعدم وجود موارد مالية للأنفاق على أى نشاط رياضى الذى يكبد خزائن الأندية ملايين الجنيهات.

فى سياق متصل كشف مصدر مطلع أن الاتجاه الأقوى الآن داخل وزارة الرياضة واتحاد الكرة هو استئناف مسابقة كأس مصر فى حالة صعوبة عودة بطولة الدورى الممتاز بعد اعتراض أكثر من 12 ناديا على عودته.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تضع مصلحة المواطن ورياضيى مصر فوق أى اعتبار مؤكدا أن الحديث عن أى قرارات رسمية بشأن عودة أى نشاط رياضى أو دوريات سابق لأوانه وأن القرار فى النهاية سيكون قرار الدولة المصرية بعد دراسة الموقف من جميع جوانبه بما يضمن سلامة وأمن الجميع. يأتى هذا ا فيما كشف وزير الرياضة عن تسلمه تقرير اللجنة الخماسية المؤقتة بسيناريوهات والمواعيد المقترحة للدولة لرفعها لمجلس الوزراء.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة مصدر المعلومات الواردة في الخبر، كما أنه استعان بمصدر مجهول ولم يوضح السبب وراء ذلك، هذا إلى جانب استعراض تصريح لوزير الرياضة بدون تحديد مصدره بدقة.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر من التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر بدقة لتوثيقها.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، كانت قد أعلنت في بيان رسمي، تمديد تعليق النشاط الكروي في مصر حتى نهاية شهر مايو الجاري. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من نهاية شهر ابريل حتى منتصف مايو تماشيا مع قرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي. والنشاط الكروي في مصر متوقف منذ 14 مارس الماضي بسبب تفشي كورونا حيث يحتل الأهلي صدارة جدول الدوري الممتاز بـ 49 نقطة من 17 مباراة، يليه المقاولون العرب بـ 33 نقطة في المركز الثاني. المصدر: https://bit.ly/3bXg9iV
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
المحرر استعان بمصدر مجهول بدون توضيح السبب وراء ذلك ، كما قدم العديد من المعلومات بدون الإشارة إلى مصدرها بدقة.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/05/21 10:06

تعليق المقيم

المحرر قدم العديد من المعلومات بدون توضيح مصدرها بدقة، هذا إلى جانب الاستعانة بمصدر مجهول بدون توضيح السبب وراء ذلك، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات