البوابة نيوز
73%
نسبة التقييم

أول إجراء برلماني ضد مسلسل «البرنس» بعد إساءته للمحامين

أول إجراء برلماني ضد مسلسل «البرنس» بعد إساءته للمحامين
تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بمذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء ووزير الدولة للإعلام ورئيس المجلس الأعلى للإعلام، ضد مسلسل “البرنس” بعد إساءته الأخيرة لجموع المحامين.

وقال النائب- في مذكرته-:”أنه بمتابعة المشاهدين أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل المشار إليه سلفًا على القنوات التلفزيونية، تفاجئوا في أحد المشاهد التى وردت بالحلقة المنوه عنها مشهد يُسئ لمهنة المحاماة التي كفل الدستور والقانون والعُرف لها الحماية والتقدير اللازم، دون أي اهتمام من السادة القائمين على إنتاج هذا العمل، ما يترتب على ذالك الفعل من جريمة في حق الجمهور أولًا قبل أن يكون في حق المحامين”.

وتساءل “أبو طالب”: هل هذا الفن الذي تنتظره مصر في ظل الظروف الراهنة ؟!.. ألم يكن في حسبان القائمين على هذا العمل أن مثل هذه المشاهد تٌجرح المحامين الذي يكن لهم الجميع كل الاحترام، وفقًا لقانون المحاماة رقم 17 لسنه 1983 حيث نصت المادة “49” على أن ” يُعامل المحامى من سائر الجهات بالاحترام الواجب للمهنة “.

كما نصت المادة 54 من ذات القانون على أن ” يُعاقب كل من تعدى على مُحامى أو أهانه بالإشارة أو القول أو التهديد أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المُقررة لمن يرتكب هذه الجريمة ضد أحد أعضاء هيئة المحكمة”.

وطالب خالد أبو طالب، الجهات المعنية في الدولة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازم حيال هذا العمل، ومساءلة القائمين عليه، وقبل كل ذلك نشر اعتذار واضح وصريح للسادة المحامين، على أن يترك الشق الجنائي إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لإعلان النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، تقدمه بمذكرة عاجلة ضد مسلسل “البرنس” بعد إساءته لجموع المحامين، ولكن المحرر لم يقدم خلفية كافية، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة أن نص مذكرة النائب خالد أبو طالب منشور على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-04-28 15:13:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template