الوطن
67%
نسبة التقييم

العباسية للصحة النفسية عن مطالبتها بوقف برنامج رامز: يتلذذ بتعذيب ضيوفه

العباسية للصحة النفسية عن مطالبتها بوقف برنامج رامز: يتلذذ بتعذيب ضيوفه
طالبت الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان، من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري في عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".

وقالت الأمانة العامة للصحة النفسية، في بيان لها، إن البرنامج يسيئ للمجتمع المصري والصحة النفسية له، لافتة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومي للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج.

وأكّدت "سيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع وورادع لنوعية هذه البرامج التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع".

وتابعت: "المجتمع المصري يمر بظروف صعبة نظرا لتفشي فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصري في الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن، فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمي المذاع على إحدى دي القنوات الخاصة، ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التي يسببها للآخرين".

المستشفى: مقدمو هذه البرامج لديهم أعراض لاضطرابات نفسية كالتباهي والنرجسية
وأضافت المستشفى: "اسم البرنامج (رامز مجنون رسمي) يسيئ للمرض النفسي ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة في إزالة هذه الوصمة"، مشيرة إلى وجود تهديدات على الصحة النفسية للطفل حيث أن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وميل العديد من مقدمي نوعية هذه البرامج إلى بعض الممارسات والتي تعد أعراضا لاضطرابات نفسية مثل التباهي ببمارسة نفوذهم وهي النرجسية".

وأكدت أنه في حال عدم معرفة الضيوف بطبيعة البرنامج فقد يتعرضون إلى أعراض القلق والتوتر وكذلك نوبات من الخوف والهلع واضطراب ما بعد الصدمة، ولكن في حالة معرفتهم بطبيعة البرنامج فهذا امر شديد الخطورة كونه يعمل على تحقيق الربح وتلك رسالة سلبية شديدة الخطورة لكل أفراد المجتمع وهي أن الغاية (المكتسبات المالية) تبرر الوسيلة وهذا بالتأكيد لا يمثل الفن والفنان المصري العظيم".

تعليق المقيم
المحررتان قدمتا تغطية لبيان الأمانة العامة للصحة النفسية الذي طالب النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري بسبب برنامج "رامز مجنون رسمي"، ولكن كانت هناك بعض التفاصيل الجوهرية في سياق الخبر لم يتم ذكرها، كما أن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
أوضحت المحررتان أن المعلومات الواردة في سياق الخبر هو بيان للأمانة الامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة، ولكنهما لم يرفقا صورة من البيان أو يوضحا كيفية حصولهما عليه.
تم نقل النص من الوطن 2020-04-28 06:31:29 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template