صدى البلد
67%
نسبة التقييم

فيروس كورونا.. إياتا: 3.3 مليار دولار خسائر متوقعة في اقتصاد مصر بسبب وقف الطيران

فيروس كورونا.. إياتا: 3.3 مليار دولار خسائر متوقعة في اقتصاد مصر بسبب وقف الطيران
كشف محمد علي بكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حجم الخسائر المتوقعة على إيرادات شركات الطيران في المنطقة قد يصل إلى 24 مليار دولار بالمقارنة مع العام الماضي، بزيادة عن التوقعات السابقة بخمسة مليارات منذ بداية شهر أبريل، وذلك جراء الاجراءات التي اتخذتها الدول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد البكري، إن شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، إن توقف حركة المسافرين جوًا وانعدمها بشكل كامل، بسبب فيروس كورونا، تسبب في وقف تدفق الإيرادات لشركات الطيران، مؤكدًا أن الشركات الطيران مهما حاولت تخفيض التكاليف فإنها لن تنجو من أزمة السيولة المالية.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن انهيار قطاع النقل الجوي سيكون له آثار أكبر على اقتصادات الدول والعديد من الوظائف المتعلقة به، لا سيما أن منطقة الشرق الأوسط وبفضل موقعها الاستراتيجي تعتمد بشكل كبير على هذا القطاع، مؤكدا أن دعم الحكومات الطارئ للقطاع سيكون ضروريًا للحفاظ على الوظائف وضمان استمرارية عمل شركات الطيران.

وتوقع محمد البكري، أن تصل أضرار الاقتصاد المصري جراء هذه الأزمة إلى 3.3 مليار دولار، وذلك بسبب انخفاض عدد المسافرين بها بما يعادل حوالي 13 مليون مسافر، فضلا عن الخسائر في الإيرادات التي تقدر بحوالي 2.2 مليار دولار، فضلا عنه وضعه نحو 279,800 وظيفة في خطر.

تعليق المقيم
لم تذكر المحررة مصدر المعلومات الواردة بالمحتوي، ولكنها تناولت المعلومات الكاملة حول خسائر الشرق الأوسط ومصر في قطاع النقل الجوي، دون أن تذكر خلفية حول بداية توقف حركة الطيران في مصر، ولكن الموقع لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم تذكر المحررة كيف حصلت على المعلومات الواردة بالمحتوى.
تم نقل النص من صدى البلد 2020-04-25 11:08:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template