الوطن
83%
نسبة التقييم

البرلمان: تعديل "المهن الطبية" لرفع سن المعاش لـ65

البرلمان: تعديل "المهن الطبية" لرفع سن المعاش لـ65
يناقش مجلس النواب، فى جلساته القادمة، مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014.

وأكد الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة، أهمية إصدار هذه التعديلات فى ضوء تكليفات القيادة السياسية بإعطاء أولوية لأعضاء المهن الطبية على دورهم فى مواجهة كورونا.

وأشار إلى أن التعديلات تشمل زيادة بدل المهن الطبية، بنسبة 75%، وإنشاء صندوق تعويض عن المخاطر، بهدف تكريم شهداء المهن الطبية الذين يتوفون أو يصابون بعجز كلى أو جزئى بسبب العدوى والمخاطر الطبية، وتقديم الرعاية الاجتماعية لهم ولأسرهم عند الوفاة أو الإصابة.

وأوضح «العمارى» أن هناك حاجة ماسة لرفع سن الإحالة للمعاش للمخاطبين بأحكام القانون لتصبح 65 سنة بدلاً من 60 سنة، للاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم فى بعض التخصصات النوعية.

من جانبها،أكدت النائبة ماجدة نصر، أن هناك اجتماعاً مرتقباً للجنة التعليم والبحث العلمى خلال الأيام المقبلة، للاستماع إلى وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى لتوضيح كيفية التعامل مع إجراء امتحانات الثانوية العامة والسنوات النهائية بالكليات.

وقالت «نصر»، لـ«الوطن، إن الفترة القادمة ستشهد إجراء امتحانات الثانوية العامة، ما يتطلب اتخاذ تدابير احترازية لتأمين الطلاب، تشمل تحديد مسافات آمنة بينهم داخل اللجان، وتزويدهم بالكمامات وأدوات التعقيم خلال فترة الامتحان وتوفير وحدات إسعاف متنقلة بين مدارس الامتحانات، وزيادة عدد اللجان من خلال التنسيق مع وزارة الشباب لتوفير عدد من مراكز الشباب فى المحافظات لتحويلها إلى لجان امتحانات.

تعليق المقيم
أشارت المحررة إلى بعض مصادر المعلومات حيث نوهت أن تصريحات النائبة ماجدة نصر هي تصريحات خاصة للوطن، بينما لم تشر إلى مصدر تصريحات رئيس لجنة الصحة، ولم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
أشارت المحررة إلى ان تصريحات النائبة ماجدة نصر انها تصريحات خاصة للوطن، ولكنها لم تذكر كيف حصلت على تصريحات رئيس لجنة الصحة
تم نقل النص من الوطن 2020-04-25 10:40:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template