البوابة نيوز
77%
نسبة التقييم

رسائل جديدة من مستشار الرئيس للصحة عن مكافحة فيروس كورونا

رسائل جديدة من مستشار الرئيس للصحة عن مكافحة فيروس كورونا
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن المدرسة البحثية والطبية والعلمية المصرية قوية جداً مشيرا إلى أن مصر تتابع بدقة على مدار الساعة ما يحدث بشأن فيروس كورونا المستجد، ونراعى كافة المحاذير والإجراءات والأبحاث العلمية والتجارب التى تجرى على المرضى وأنواع الأدوية المستخدمة.

وتابع: "نجرى أبحاثا للوصول إلى دواء جديد أو أمصال جديدة أو تشخيصات جديدة".

وأضاف، أنه على مدى الساعة لنا اجتماعات ونقاشات لتناول أى مستجدات عالمية تتحدث عن وجود علاج للفيروس القاتل من أجل توفير ما يلزم للمرضى المصريين، وما يطبق بمصر الآن مطمئن جداً فى ظل المرحلة الحالية.

وأكد تاج الدين، أن الأسلوب العلمى الذى تتبعه مصر فى مواجهة فيروس كورونا شىء مشرف، ونسير بدقة وحرص وخطط لكافة التوقعات والاحتمالات المستقبلية.

وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع لحظة بلحظة المخزون الاستراتيجى من أجهزة التنفس الصناعى وأسرة الرعاية والمستلزمات الطبية المستخدمة فى مواجهة كورونا.

وأوضح إن مصر بخير ومليئة بالعلماء والخبراء والأطباء منذ الحالة الأولى لظهور فيروس كورونا على الرغم من التحديات الكبيرة، مشيرا إلى أن الخبرة العلمية في مصر تجتمع دائما وتضع بروتوكولات لكل الأمراض.

واشار إلى أن اللجان العلمية تبحث يوميا ما هو جديد وأفضل بروتوكول تشخيصي وعلاجي وحتى اللحظة الحالية لا يوجد دواء لهذا الفيروس ولكن كل الدول تتصدى للوباء باستخدام بروتوكولات لتقليل أعراض هذا المرض.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أي مريض بفيروس كورونا في مصر يتلقى بروتوكولا علاجيا نفذه كبار المتخصصين والعلماء في مصر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، أن عينات دواء أفيجان وصلت مصر وهو دواء مسجل ومتداول في اليابان وأن وزير التعليم العالي تواصل مع اليابان بعد أن وجه الرئيس بالحصول على هذا الدواء باعتباره قد يكون أحد الأدوية الفعالة بعد إجراء التجارب السريرية عليه.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن التدخل المبكر للدولة المصرية فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد على كافة المستويات الطبية والبحثية وتجهيز المنظومة الطبية لأى مستجد، جعلنا فى المنطقة الآمنة.

وتابع: جهود الدولة المصرية فى التعامل مع هذه الأزمة مبكراً شىء جيد ومشرف.

وأضاف، أن عينات دواء أفيجان الذى حصلت عليه مصر من اليابان هو دواء مسجل كدواء لعلاج الإنفلونزا الموسمية ونجرى التجارب العلمية عليه للوقوف على مدى فاعليته فى علاج فيروس كورونا.

وقال: إن التجارب السابقة هى التى يبنى عليها العالم التشخيص والعلاج لفيروس كورونا كونه فيروسا مستجدا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه نظراً لحساسية المرحلة أغلقت اليابان على إخراج هذا الدواء، ولكن التدخل السياسى ونظراً للعلاقات الجيدة بين البلدين وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى سمح لنا بأخذ كمية منه.

وقال : عندما يثبت أن هذا الدواء مؤثر سيكون متوفرا بكثرة موضحا أن كل دواء له آثار جانبية وقد تفاعل مع أدوية أخرى وحتى البروتوكول الحالي الذي تم إعداده في مصر يتم تركيبه بطريقة تحول دون حدوث أثار جانبية مؤذية للمريض مشيرا إلى أن هناك 30 بحثا سريريا في العالم يجرى على هذا الفيروس.
تعليق المقيم
المحررة قدمت تغطية جيدة لتصريح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، حول تطورات مكافحة فيروس كورونا، ولكنها لم توثق بدقة مصدر التصريح، كما لم يوثق الموقع صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحررة لم توضح في المتن أن تلك التصريحات جاءت خلال اتصال هاتفى ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، المصدر: https://bit.ly/34BPsxV
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحررة لم توضح أين ذكر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية تصريحاته بدقة
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-04-13 15:06:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template