مصراوي
60%
نسبة التقييم

وصية زوجة ورسالة مكلوم.. حكاية أسرة زارها كورونا بالموت في العزل

وصية زوجة ورسالة مكلوم.. حكاية أسرة زارها كورونا بالموت في العزل
لا يزال وباء كورونا على مستوى العالم يحصد أرواحًا تترك خلفها قصصًا تحكي عن الألم والفراق الذي رافق الموت في زيارته عائلات أجبر الفيروس المتفشي أفرادها على الرحيل فرادى دونما حتى وداع.

في الأيام الأخيرة من مارس الماضي، شعرت "فاطمة" بأعراض تشبه النزلة الشعبية، فأخبرت زوجها وقررا سويًا التوجه إلى الطبيب في مدينتهما دمياط، لإجراء فحص الأشعة، خوفًا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

لم تدرك الزوجة -أم الأطفال الثلاثة- أنها أصبحت بين المصابين بالفيروس، وهي في أشهر حملها، لكنها وجدت زوجها إلى جوارها يشد من أزرها ويوصيها بالعلاج في مستشفى العزل بالإسماعيلية، والالتزام بنصائح الأطباء.

لم يمر الكثير، وساءت حالة السيدة الثلاثينية التي دخلت العناية المركزة، فوجدت آلاف الأشخاص يدعون لها وينظمون حملات استغفار جماعي، بعد أن ناشد زوجها رواد مواقع التواصل الدعاء.

والخميس وأثناء نقله من مقر الحجر في العجمي إلى حجر أبي قير، تلقى الزوج المبتعد بفعل العزل عن زوجته خبر وفاتها جراء إصابتها بتبعات الفيروس، بعد يومين فقط من وفاة طفلتهما الرضيعة التي وضعت قبل أسبوع، لتترك الأسرة رسالة من الزوج ووصية من الزوجة أثارتا أحزان من تابع قصتهما.

كتبت "فاطمة" في مارس الماضي: "الوصية الأولى والأخيرة: حين اتوفى سامحوني واستروا عيوبي، وادعو لي بالرحمة وتذكروا الصحبة ولو أني أخطأت، وانسوا خطأي واذكروا أجمل صفاتي". وأضافت: "لا أعلم بأي ساعة كتب لي انقباض روحي، بجناتك اللهم ارحمني يوم يصلون علي صلاة لا ركوع لها".

أما الزوج المكلوم، فكتب بعد رحيل شريكته في أول تعليق على مصيبته: "سبحان الله ينزل قرار النهاردة بنقلي من الحجر في العجمى للحجر في أبو قير وبمجرد دخول عربات الإسعاف ساحة مستشفى العجمي للاستعداد لنقلي بعيدًا عنها، يأتيني خبر وفاتها في نفس اللحظة، وكأنها ظلت إلى جواري ورحلت عندما أذن الله لي بالرحيل عنها".

وأضاف الزوج: "اللهم إني حرمت السير في جنازتها وحرمت زيارتها في مرضها وحرمت صلاة الجنازة عليها اللهم سخر لها عبادًا من لدنك يصلون عليها صلاة الغائب حتى تضج السموات بدعائهم".

تعليق المقيم
لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة بالمحتوي، ولم يذكر كيف حصل على وصية الزوجة وما هي الوسيلة التي نشرت عليها هذه الوصية قبل وفاتها، وأيضا لم يذكر ما هي الوسيلة التي كتب عليها الزوج هذه المنشور، ولم يستأذن المحرر في استخدام هذه المنشورات الموجودة علي صفحة الزوج أو الزوحة ولم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب الموقع الصورة إلى مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر كيف حصل علي المعلومات الواردة بالمحتوي.
تم نقل النص من مصراوي 2020-04-10 08:52:22 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template