الوطن
92%
نسبة التقييم

ممرضة متعافية من كورونا تروي يومياتها في مستشفى العزل بالعجمي

ممرضة متعافية من كورونا تروي يومياتها في مستشفى العزل بالعجمي
"لم تظهر عليّ أي أعراض، و حمدت ربنا إن بنتي لم تزرني خلال إصابتي بالفيروس، ولا أعرف حتى الآن سبب إصابتي، ولكن قدر الله وما شاء فعل".. بتلك الكلمات بدأت صابرة السعيد، 53 عامًا، ممرضة بقسم القدم السكري بمستشفى دمياط العام حديثها لـ"الوطن"، بعد أن تعافت من فيروس كورونا.

تستطرد "صابرة" رئيس قسم التمريض برفقة زميلتها "سعاد" حديثها، قائلة، أنها قبل الإصابة نُقلت لقسم العناية بالمستشفى والدة زميلة لنا بعد تحويلها من مستشفى الصدر، لإصابتها بالتهاب رئوي، تبين إصابتها بفيروس كورونا، ولكن قبل إجراء التحليل قمنا بزيارتها أنا و5 من زميلاتي، ولم نكن نعلم بإصابتها، ولكن بعد ظهور نتائج التحاليل لها نُقلت إلى الحجر الصحي، وأُخذت عينات من كافة أولادها، وجميعهم جاءت نتائجهم سلبية.

وخلال الحملة التي أجريت بالمستشفى للممرضات العاملات بقسم العناية تم إجراء تحليل أيضا لزميلتي "سعاد"، وتبين سلبية نتائج كافة طاقم العناية الذى خالط السيدة، أما "سعاد" التي لم تخالطها فجاءت نتيجتها إيجابية، ولا نعلم سبب ذلك، مشيرة إلى أن إصابتها ربما تكون نتيجة مخالطتها لأحد مرضى جروح السكري.

وتضيف "صابرة"، طالبنا كعاملين بالقسم إجراء التحاليل علينا، نظرًا لمخالطتنا لـ"سعاد"، وجاءت نتيجة التحاليل صادمة، حيث تبين إصابة نصف طاقم التمريض بالقسم بالفيروس، وتم ترحيلنا إلى مستشفى العزل، وفوجئنا بالمرضى يفرون هاربين منا، وعلمنا بتواصل الأطباء معهم والكشف عليهم، ولم يتبين إصابة أي من المرضى الذين فروا هاربين وقت نقلنا لمستشفى الحجر الصحي بالعجمي.

وتضيف: "أنا أم لولدين وبنت، وولادي وزوجي أُجريت لهم  التحاليل، نظرًا لمخالطتهم لي، وجاءت نتائجهم سلبية، أما ابنتي فلم تكن قد زارتني قبل الإصابة بشهر"، مشيرة إلى تلقيها معاملة حسنة من الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى العزل، حيث تم تقديم أفضل رعاية طبية ممكنة.

وعن الوجبات التي كانت تتناولها، قالت "صابرة"، إن وجبة الفطار كانت تتكون من 3 أرغفة وقطعتين جبن نستون وزبادى ولبن، أما وجبة الغداء فكانت تتكون من طبق أرز بالشعرية وقطعين لحمة أو 3 كفتة وسلطة مشكلة وخضار، أما وجبة العشاء فتكونت من 3 أرغفة وزبادي وجبن نستون وجبن بيضاء وفاكهة.

ووجهت "صابرة" رسالتها للمواطنين قائلة، "حافظوا على بيتكم وأولادكم.. أنتم لا تتخيلون منظرنا ونحن منقولين للعزل رعب والله"، كما وجهت رسالة للأطباء والتمريض قائلة "لو طولت أبوس رجلهم لفعلت رعايتهم، وجميلهم فوق رأسي"، مشيرة إلى بقائها في العزل المنزلي لمدة أسبوعين.
تعليق المقيم
ذكرت المحررة مصدر المعلومات وأشارت أنها حديث خاص للوطن، ولكن الموقع لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2020-03-29 13:25:00 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template