البوابة نيوز
92%
نسبة التقييم

"الأطباء" تطالب "الصحة" بفحص دوري للفريق الطبي المخالط لمصابي كورونا

"الأطباء" تطالب "الصحة" بفحص دوري للفريق الطبي المخالط لمصابي كورونا
خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بعمل فحص لأعضاء الفريق الطبى المخالط لحالات إيجابية لفيروس كورونا دون انتظار ظهور الأعراض، لحمايتهم باعتبارهم حائط الصد الأول في مواجهة الوباء.

وجاء نص البيان الذي أصدرته النقابة اليوم كالآتي:"- بالإشارة لبروتوكول فرز الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، واقتصار أخذ مسحات للتأكد من إيجابيتها للفيروس من عدمة على من تظهر عليهم أعراض مرضية فعلية :ونظرا لظهور بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا ببعض المستشفيات: وحيث إن الفريق الطبي معرض بنسبة أكبر للعدوی ويوجد نقص فعلي في أعضاء الفريق الطبي الذي يتعامل مع هذه الحالات، وأهمية الحفاظ عليهم للاستمرار في مواجهة الوباء الذي تتعرض له البلاد.

ترى نقابة الأطباء ضرورة عمل بروتوكول ترصد خاص للتعامل مع أعضاء الفريق الطبي الذين يتبين مخالطتهم لمرضى ثبت إيجابية تحاليلهم لفيروس كورونا، بحيث لا يتم انتظار ظهور أعراض عليهم حتى يتم إجراء الفحوص والتحاليل اللازمة.

لذلك نقترح على سيادتكم وضع بروتوكول لذلك من اللجان العلمية المختصة، بحيث يتم عمل الفحوص وأخذ المسحات من أفراد الفريق الطبي الذين خالطوا حالات إيجابية دون انتظار ظهور الأعراض المرضية، وذلك حتى يتم الحفاظ على الفريق الطبي الذي يحتاجه الوطن بشدة في مكافحة الوباء".
"الأطباء" تطالب "الصحة" بفحص دوري للفريق الطبي المخالط لمصابي كورونا

تعليق المقيم
ارفقت المحررة صورة الخطاب الذي وجهته نقابة الأطباء إلى وزيرة الصحة، وذكرت مصدر المعلومات، ولكن الموقع لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ارفقت المحررة صورة الخطاب الذي أرسلته نقابة الأطباء لوزارة الصحة.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-03-28 14:07:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template