الوطن
83%
نسبة التقييم

"الصحة" تحذر من "حقنة البرد": تسبب مشاكل كبيرة

"الصحة" تحذر من "حقنة البرد": تسبب مشاكل كبيرة
حذر مركز المعلومات الدوائية المصرية، التابع للإدارة المركزية للشؤون الدوائية، بوزارة الصحة والسكان، من استخدام "حقنة البرد"، أو ما يسمى بالخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد.

و"الحقنة"، عبارة عن خليط من مضاد حيوي "سيفوتاكسيم"، ومكن للآلام "ديكلوفيناك"، و"ديسكاميثازوت"، موضحًا أنه لا يوجد علاج لنزلات البرد، وإنما يجري استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف بعض الأعراض، بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص. 

وأكد المركز، أن الاستخدام الأمثل للأدوية، أن يكون وفقا للحالة الصحية لكل شحص على حدا، لافتا إلى أن استخدام الديسكاميثازون، يؤثر بشكل مضر على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، كما أن المضاد الحيوي بشكل عام، لا يعالج نزلات البرد، لأنه عدوى فيروسية، وإنما يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، فضلا عن أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، يجعل الجسم مقاوما لها على المدى البعيد.

وأوضح المركز، أن استخدام مسكن الآلام وخافض الحرارة مثل "ديكلوفينال"، يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكري والربو، والإفراط به، يسبب قرحة في المعدة واختلال في وظائف الكلى.

تعليق المقيم
المحررتان استعرضتا تفاصيل تحذير مركز المعلومات الدوائية المصرية، التابع للإدارة المركزية للشؤون الدوائية، بوزارة الصحة والسكان، من استخدام "حقنة البرد"، أو ما يسمى بالخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر
تم نقل النص من الوطن 2020-03-05 07:20:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template