الوطن
92%
نسبة التقييم

عاجل.. تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة أو للسياحة مؤقتا بسبب كورونا

عاجل.. تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة أو للسياحة مؤقتا بسبب كورونا
أوضحت وزارة الخارجية السعودية، أن الجهات الصحية المختصة بالمملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكدة حرص الحكومة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وخاصة منظمة الصحة العالمية، في وقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وأكدت الخارجية السعودية، في بيان لها قبل قليل، أنه استكمالا للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المقيمين والمواطنين، وكل من ينوي زيارة المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناء على توصيات الجهات الصحية بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمن وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره، فقد قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

1- تعليق الدخول إلى الممكلة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.

2- تعليق الدخول إلى الممكلة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي تشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وفقا للمعايير التي تحددها الجهات الصحية الخاصة بالمملكة.

3- تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج، حال خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية.

وأكدت المملكة أنه هذه الإجراءات مؤقتة وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وتجدد المملكة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

تعليق المقيم
المحرر استعرض بيان الخارجية السعودية حول تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، كإجراء احترازي بشأن فيروس كورونا، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2020-02-27 06:41:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template