بوابة الوفد الإلكترونية
92%
نسبة التقييم

سفير الكويت بالقاهرة :الأزمة الخليجية لن تطول

سفير الكويت بالقاهرة :الأزمة الخليجية لن تطول
التقى السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت فى مصر، بعدد من الصحفيين  بمقر السفارة الكويتية، بمناسبة احتفالات السفارة بالعيد الوطنى الـ59، حيث تقيم السفارة الاحتفالات يوم الاثنين 24 فبراير وإقامة سوق خيري تقيمه اللجنة النسائية بالسفارة يوم الثلاثاء 25 فبراير لدعم المشروعات التنموية والإنسانية في مصر.

وأشاد السفير الكويتى بمسيرة العلاقات المصرية الكويتية ومدي قوتها ورساختها على مستوي الزعماء والشعبين اللذين تجمعهما روابط عميقة، وأعلن أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة المقرر انعقادها فى مارس المقبل، ستجمع أكثر من 50 جهة كويتية مع نظيرتها المصرية، وسيتم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون فى عدة مجالات مختلفة مثل الاتصالات والآثار المتاحف والاستثمار، كما سيعزز دور اللجان الفنية الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف أنه سيتم علي هامش الاجتماعات توقيع عدة مذكرات تفاهم في مجال الاتصالات والمتاحف والاستثمار في مجال، يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لبنودها، عن تعظيم حجم الاستثمار والنشاط التجاري بين البلدين.

وأعلن الذويخ، إن قانون الاستثمار المصري، أحدث نقلة كبيرة في جذب المستثمرين الاجانب، خاصة الكويتين لأنه آمن مصالح المستثمرين، مؤكدا أن هناك تزايدا مستمرا في حجم الاستثمارات الكويتية في جميع المجالات العقارية والزراعية وغيرها.

وأشاد بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى اتخذته مصر على عاتقها، وقال: "نحن ككويتيون من أشد المعجبين بما حققته مصر من تحديث للاقتصاد ولمفاصل الدولة"، وأضاف أن ما حققته مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة لم يتحقق خلال نصف قرن مضي، مؤكداً أن الخطوات الإصلاحية ورائها رجال مخلصون محبين لوطنهم.

كما أوضح أن هناك تطلعاً كبيراً من جانب المستثمرين الكويتين فى القطاع

الخاص فى ضوء الاستقرار الاقتصادى الذى تتمتع به مصر حالياً، فضلاً عن تحسن مناخ الاستثمار خاصة بعد القانون الذى يكفل ويحفظ حقوق المستثمرين.

وأشار إلي أن علاقة الأخوة والترابط بين الشعبين الكويتي والمصري تجعل دولة الكويت حريصة علي دعم التنمية في سيناء من خلال دعم المشروعات بها،  كاشفا عن منح الكويت قرضا لمصر بقيمة 15 مليون دينار خلال الفترة المقبلة لتنمية مشاريع فى شمال سيناء.

وأوضح أن وجهة الطلاب والمبتعثين الكويتيين الأولى هي مصر، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الكويتيين بمصر، وصل لأكثر من 22 ألف طالب، مؤكدا أنهم ينالون معاملة طيبة بمصر،  وقال: حتى المشاكل البسيطة التي تواجههم تعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المعنية بمصر على احتوائها بشكل سريع وذلك بقوة الترابط بين مصر والكويت.

وعن بعض المشروعات الخيرية التي تدعمها السفارة بمصر، أكد السفير محمد صالح الذويخ أن السفارة تدعم المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة والتي يكون لها عائد من دوره الحفاظ علي تلاحم ترابط الأسرة المصرية، مشيرا إلى ارتفاع أعداد السائحين الكويتيين من 130 ألف إلى ١٦٠ ألف سائح العام الماضى، منوها إلى وعي السائح الكويتي الذي يدرك أهمية المدن الأثرية المصرية مثل الأقصر وأسوان، ولم يعد مقتصرا على زيارة القاهرة فقط.

كما أعرب الذويخ، عن حزنه لما وصلت له الأوضاع في بعض الدول ال عرب ية مثل ليبيا
تعليق المقيم
ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة بالمحتوي، وأرفقت صور للقاء مع سفير الكويت بمصر، ولكن الموقع لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب الموقع الصورة المستخدمة لمصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكرت المحررة أن المعلومات ضمن لقاء عدد من الصحفيين بسفير الكويت بالقاهرة، وارفقت صورة شخصية لها معه وصورة اللقاء.
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template