بيان رسمي من أوبر بعد اتهامات "العدل" للشركة بالسطو على شخصيات من أفلامه




بيان رسمي من أوبر بعد اتهامات "العدل" للشركة بالسطو على شخصيات من أفلامه
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 71%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة مصراوي بتاريخ 13/02/2020 07:19

المحرر - علاء حجاج


أصدرت شركة أوبر بيانًا ردًا على ما صرح به الدكتور مدحت العدل، بشان اعتدائها على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" أو أي فيلم آخر.

وأعربت شركة أوبر عن كامل تقديرها واحترامها لحقوق أى كاتب أو مؤلف مؤكدة حرصها على احترامها للأحكام والقوانين بجمهورية مصر العربية.

وأشارت الشركة إلى قيام الإدارة القانونية بأوبر وكذلك المستشار القانوني الخارجي للشركة بدراسة الموضوع وقامت أيضًا بالتنسيق مع المستشار القانوني للطرف المدعي وذلك للوقوف على ملابسات الموضوع وإنهائه في أسرع وقت ممكن، حرصًا على مصلحة جميع الأطراف وإعلاءً لاحترام القانون وإعمالاً لأحكامه.

وكان الكاتب مدحت العدل قد أعرب عن دهشته من قيام شركة "أوبر" للنقل الجماعي، بالتعدي على حقوقه كمؤلف وسرقة شخصيات أفلامه "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"همام في امستردام"، بدون إذنه.

وأكد العدل -في تصريحات خاصة لـ مصراوي- أنه لن يتخلى عن مقاضاتها بعد الشكوى المُقدمة إلى الرقابة على المصنفات الفنية، وقال العدل في تصريح خاص لـ"مصراوي": "مندهش من الجرأة التي تملكت مسئولي الشركة، ووصلت إلى حد القيام بسرقة مؤلفا أعماله معروفة، بل ويرأس جمعية المؤلفين والملحنين، المنوط بها الدفاع عن حقوق المبدعين، كيف يُعقل هذا".


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر المحرر أن التصريحات الخاصة من الكاتب مدحت العدل هي تصريحات خاصة لموقع مصراوي ولكن لم يذكر المحرر كيف حصل علي بيان شركة أوبر.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
لم يتمكن فريق أخبار ميتر التأكد من صحة الخبر.
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يشر المحرر الي الخلفية حول اعلان اوبر الجديد : ( يذكر ان شركة اوبر أعدت اعلان جديد من بطولة الفنان محمد هنيدي مستخدمة شخصيات أداها هنيدي في أفلامه وصاحبه في الاعلان عدد من الممثلين ممن شاركوه بطوله افلامه) رابط الاعلان الجديد علي يوتيوب: https://bit.ly/2OObuqA
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2020/02/17 11:54

تعليق المقيم

أشار المحرر إلى أن تصريحات مدحت العدل هي تصريحات خاصة لموقع مصراوي، ولكنه لم يذكر كيف حصل على بيان شركة أوبر، ولم يذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات