المصري اليوم
100%
نسبة التقييم

رياح وسقوط أمطار اليوم.. و«الأرصاد» تُعلن موعد تحسن حالة الطقس

رياح وسقوط أمطار اليوم.. و«الأرصاد» تُعلن موعد تحسن حالة الطقس
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم السبت، طقسا مائلا للبرودة نهاراً على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، باردا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، معتدلا على جنوب سيناء والغردقة وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

كما يتوقع الخبراء رياحا نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء والغردقة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، ورياحا نشطة مثيرة للأتربة مع طقس غائم على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

ويشهد طقس اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، متوسطة مع شبورة صباحاً على الوجه البحري، متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من ثلاثة أمتار إلى 3.8 متر، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1،8 إلى 2،3 متر، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «10- 16»، الإسكندرية «11- 16»، قنا «9- 19»، الأقصر «8- 20»، وأسوان «12- 20».

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الطقس مستمرة حتى غدٍ الأحد، وسيكون هناك استمرار لنشاط الرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الذي يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأضاف «شاهين»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستكون فقط على شمال وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين وجنوب سيناء، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، خفيفة إلى متوسطة على محافظات القاهرة والوجه البحري، لافتاً إلى أنه سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية من الاثنين القادم.

وردا على سؤال هل نشاط الرياح مرتبط بشهر أمشير والذي يأتي أول أيامه الأحد قال مدير مركز التحاليل: «ليس لنا علاقة بهذه الشهور، وإنما تكون توقعات الأرصاد طبقاً للكتل الهوائية والتوزيعات الضغطية التي تظهر على خرائط الطقس، لافتاً إلى أن هذه الشهور من كثرة ترديدها أصبح الناس يربطون الطقس بها، ولكن نحن نتكلم علميا ولا نرتبط بهذه الشهور التي لا علاقة لها بتوقعات الأرصاد».
تعليق المقيم
ذكرت المحررة مصدر المعلومات الواردة بالمحتوي وذكر أن التصريحات هي تصريحات خاصة للمصري اليوم، وذكر الموقع مصدر الصورة المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
ذكر الموقع اسم المصور -محمود طه- وارفقها بشعار الموقع.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2020-02-08 09:10:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template