صدى البلد
91%
نسبة التقييم

بعد إعلان رفعها.. تعرف على رسوم النظافة الجديدة ومقدار الزيادة فى الشرائح

بعد إعلان رفعها.. تعرف على رسوم النظافة الجديدة ومقدار الزيادة فى الشرائح
شهد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسة حافلة بحضور الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البئية، ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة الدكتورة ناهد يوسف، للحديث عن ما أنجزته البيئة في الفترة الماضية وأبرز التحديات التي تواجهها، فضلا عن خطتها خلال الفترة المقبلة.

وناشدت الدكتورة ناهد يوسف، مجلس النواب بسرعة مناقشة وإقرار مشروع  قانون تنظيم إدارة المخلفات المزمع إرساله في القريب العاجل لاسيما مع ارتباطه بتنفيذ المنظومة الجديدة التي تسعي الحكومة تعميمها. 

وحول الرسوم الجديدة، أكدت أن 80% من المواطنين لن تزيد عليهم رسوم النظافة فى ضوء المنظومة الجديدة التى ينظمها مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات لتتراوح قيمتها ما بين 4 إلى 10 جنيهات شهريا، كما هو معمول به حاليا.

وأوضحت أن أبرز الشرائح التي ستشهد زيادة الرسوم فيها هي "الكومباوند" و"الڤيلات" و"القصور"، بحد أقصي 30 جنيها شهريا، مع توسيع دائرة التحصيل لتشمل بعض القطاعات التي لم يكن يحصل منها رسوم مقابل النظافة، ومنها الفنادق والمصالح الحكومية والمستشفيات.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة الدكتورة ناهد يوسف، حول رسوم النظافة في ضوء المنظومة الجديدة، ولكن الموقع لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر موثق
تم نقل النص من صدى البلد 2020-01-29 13:51:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template