الوطن
83%
نسبة التقييم

وثقت عدسته حرائق الغابات.. مصور أسترالي لـ"الوطن": أصعب مهمة منذ 15 عاما

وثقت عدسته حرائق الغابات.. مصور أسترالي لـ"الوطن": أصعب مهمة منذ 15 عاما
أن تكون شاهدا على حياة أحدهم يعطيك ذكريات تسترجعها بابتسامة صغيرة حتى وإن شابها الحزن، لا أن تكون شاهدا على الموت لتوثقه وتخلده ليعيش أبد الدهر، بعدسة اكتست بسواد الموت خلد "براد فليت" حرائق أستراليا، بل ونقل الموت إلينا رغم وحشيته بصورة لـ"كانغر" متفحم؛ لتعد الأشهر في حرائق غابات أستراليا، وبنيران متوهجة وسماء سوداء.

قضى المصور الأسترالي براد فليت، ما يقرب من 30 يوما داخل حرائق الغابات الأسترالية، التي اندلعت منذ ما يقرب من 6 أشهر، شاهد خلالها العديد من المشاهد القاسية لحيوانات متفحمة، وأشخاص لقوا حتفهم ومصابين في الغابات.

يروي الشاب الأسترالي "فليت" لـ"الوطن"، أنه صور الغابات المحترقة في المنطقة التي تعرف باسم "جزيرة الكنغر"، والتي تقع في مدينة أديليد، "كلفت من المؤسسة التي أعمل بها بتصوير الحرائق، وذلك لعرضها على الموقع في ألبومات للصور، وهذا عملي المعتاد".

"رائحة الأجساد المتفحمة خرجت للترحيب بزوار المدينة"، قبل دخول المدينة بعدة كيلو مترات، استنشق "فيلت" رائحة الشوي والجلد المحترق، التي كانت منتشرة مع دخان النيران الشديدة التي تسببت في وفاة 8 أشخاص حتفهم ودمرت أكثر من 650 منزلا.

منذ أن وطأت قدم المصور الأسترالي مدينة "أديليد"، تغير كل شيء في الطبيعة، فتحولت السماء الصافية للون الرمادي، وتغير ألوان الأخضر للغابات والأشجار إلى البني المحترق، وجلود الحيوانات الذاهية اللون إلى الأسود المتفحم التي لا تستطيع النظر إليه.

كانت مهمة "فليت"، في التصوير هذه المرة أصعب تجربة عمل له طوال مشواره مع مهنة التصوير التي أشتغل بها منذ 15 عاما، "وجدت نفسي مضطرا لتصوير حيوانات متفحمة، وأشاهد أشخاص يكافحون النيران، وجثث لمواطنين ورجال إطفاء، توفوا وهم يكافحون النيران أو يحاولون الهرب منها".

لم يكن يتوقع "فليت"، الانتشار الواسع لصوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتناقلها القنوات والصحف الدولية، "تفاجأت بالانتشار الكبير على مواقع التواصل، وخاصة صورة الكنغر المتفحم والعالق في الأسلاك الشائكة، والتي وصفها البعض أنها أشهر صورة للحرائق، ورغم هذه المأساة سعدت بنشر قناة (ناشونال جيوجرافيك) الصورة على صفحتها والموقع الخاص بها".

رغم الشهرة الواسعة التي حظي بها المصور الأسترالي عقب انتشار صوره عن حرائق غابات داخل استراليا، إلا أنه لا يتمنى أن يشاهد مثل هذه المشاهد مرة أخرى "وأدعو الحكومات إلى الاهتمام بما يتعلق بقضايا البيئة بعد هذه
الحرائق، وأطلب من المواطنين رعاية الحيوانات المصابة وتوفير الدعم لهم".


تعليق المقيم
اوضح المحرر أن المحتوي هو حوار للوطن مع المصور الاسترالي الذي وثق حرائق استراليا، واشار إلى مصدر بعض الصور المستخدمة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
نسب الصورة إلى مصدرها وهي صور المصور صاحب الحوار وهو برايد فليت ونشر صورة لاحدي صوره منشوره علي حساب ناشونال جيوجرافيك.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
ذكر المحرر ان المعلومات الواردة بالمحتوي هي حوار من مصور الحرائق الاسترالية وجريدة الوطن.
تم نقل النص من الوطن 2020-01-16 21:22:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template