البوابة نيوز
90%
نسبة التقييم

الإحصاء: أغلب أحكام الطلاق عام 2018 تمت بالخلع

الإحصاء: أغلب أحكام الطلاق عام 2018 تمت بالخلع
كشفت دراسة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، في المجلة النصف سنوية عن السكان، عن إحصاءات الطلاق وخصائصه عام 2018.

وأشار الجهاز إلى أن الدراسة تهدف إلى قياس مدى انتشار ظاهرة الطلاق في مصر والتعرف على التباينات في مستويات الظاهرة بين محافظات الجمهورية بالإضافة إلى دراسة خصائص المطلقين وأنماط واتجاهات الطلاق.

وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة الطلاق بين السكان 18 سنة فأكثر، وفقا لتعداد 2017 تبلغ 1،25% وهي النسبة الأعلى على الإطلاق منذ أكثر من نصف قرن (فترة الدراسة)، وأن 82% من إشهادات الطلاق كانت بينونة صغرى، كما أن أغلب أحكام الطلاق عام 2018 تمت بالخلع (نحو 84%).

وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة عكسية بين مدة الحياة الزواجية ونسب إشهادات الطلاق، بمعنى أنه كلما طالت فترة الحياة الزواجية كلما انخفضت نسب الطلاق.

وأظهرت الدراسة أن التوزيع النسبي لإشهادات الطلاق وفقًا للحالات التعليمية المختلفة لعام 2018 يبين أن العدد الأكبر من إشهادات الطلاق المسجلة في هذا العام كان بين حملة الشهادات المتوسطة يليها من يقرأ ويكتب ثم حملة الشهادات الجامعية وما يعادلها.
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة للدراسة التي كشف عنها الجهاز المركزي، أحكام الطلاق خلال عام 2018 أن أغلب تلك الحالات تمت بالخلع، ولكن المحرر لم يوثق بدقة مصدر صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-01-12 17:25:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template