اليوم السابع
93%
نسبة التقييم

"عربية الدفا" توزع وجبات شوربة عدس مجانية على السهرانين بالشرقية

"عربية الدفا" توزع وجبات شوربة عدس مجانية على السهرانين بالشرقية
أطلقت مجموعة من الشباب بالشرقية، مبادرة "عربية الدفا"، لتوزيع وحبات العدس على الأهالى مجانا لمواجهة الصقيع، ذلك طوال فصل الشتاء.

وأكد كريم مصطفى فودة، من مدينة الزقازيق، أنه وعدد من الشباب بدأوا نشاطهم الخيرى منذ سنوات، بتوزيع وجبات مجانية لإفطار الصائمين فى شهر رمضان، وبعدها نجحوا فى تأسيس مطبخ خيرى، يعمل طوال السنة وليس فى رمضان فقط، وأطلقوا علية اسم "التكية"، ومقره فى حى الزهور، ويقدم وجبات مجانية للمحتاجين.

وأضاف كريم لـ"اليوم السابع"، أن فكرة "عربية دفا"، تعتمد على توزيع وجبات شوربة عدس، نستهدف بها المواطنين، الذين يضطرون للتواجد فى ساعات متأخرة فى الشارع، فى ظل درجات حرارة منخفضة، مثل أهالى المرضى بالمستشفيات، وعمال النظافة والمصانع،  والقائمين على الحراسة، مشيرا إلى أنهم بدأوا من أمام مستشفى الأحرار التعليمى، لأن هناك يوم الطوارئ.

وأضافت مروة حازم، أحد شباب المطبخ الخيرى "التكية": "نحن مقسمون لمجموعات، مجموعة تقوم بالتوزيع، وأخرى تجهز العدس، وتعبئة الوجبات، ثم وضعها فى حافظات لحفظ حرارتها، وتنقل للسيارة، لكى تقدم ساخنة للمواطنين، مضيفة أننا نستهدف فى هذه الحملة أى مواطن موجود فى البرد، وأن العربية هى لشخص تطوع بها خلال هذه الحملة".

وأوضحت أنهم سيعدون خلال الفترة المقبلة حملة أخرى، تستهدف الفترتين من البرد، بحيث مجموعة توزع فى الساعات المتأخرة، والمجموعة الثانية تستهدف الساعات الأولى من الصباح، التى تكون فيها أيضا درجات الحرارة منخفضة، ويوجد العديد من المواطنين والطلاب يخرجون فى ساعات مبكرة.

عربية الدفا (1)

عربية الدفا (2)

عربية الدفا (3)


تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لإطلاق مجموعة من الشباب بالشرقية، مبادرة "عربية الدفا"، لتوزيع وحبات العدس على الأهالى مجانا لمواجهة الصقيع، ذلك طوال فصل الشتاء، ولكن المحرر لم يوثق صور الخبر الرئيسية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصور بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2020-01-06 11:59:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template