مصراوي
80%
نسبة التقييم

​​التعليم تحدد الفئات المعفاة من امتحان اللغة الأجنبية "الثانية" بالثانوية العامة

​​التعليم تحدد الفئات المعفاة من امتحان اللغة الأجنبية "الثانية" بالثانوية العامة
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فئات الطلاب المعفاة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والتخفيض في بعض المواد لامتحانات الثانوية العامة، طبقًا للقرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014، والقرار الوزاري رقم 218 لسنة 2018.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة، الأحد الموافق 7 يونيو 2020.


الطلاب المصريون:

يجوز إعفاء الطلاب المصريين، الذين كانوا يدرسون في بلاد لا تدرس اللغة الأجنبية الثانية، من الامتحان فيها على النحو التالي:

أن يجتاز الطالب بنجاح الصف المناظر للصف المصري في البلاد التي لا تدرس اللغة الأجنبية الثانية، والتحق بالصف الثالث الثانوي، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بطلب إعفاء لمدرسته، ويرسل للمديرية لبحث أحقية الطالب من الإعفاء.

وعند نجاح الطالب يمنح شهادة الثانوية العامة، ويكتب في خانة اللغة الأجنبية الثانية "معفي" ويخفض المجموع الكلي تبعًا لما يخصص من درجات في اللغة الأجنبية الثانية.

الطلاب الوافدين:

وفيما يخص الطلاب الوافدين، فلهم الحق في الإعفاء من اللغة الأجنبية الثانية، عند التقدم لامتحانات الصف الثالث الثانوي، إذا التحق بالصف الثاني الثانوي مباشرة، ولم يدرس اللغة الثانية في الصف الأول الثانوي، ويرفق في الاستمارة طلب الإعفاء.

مصريون عائدون من الخارج:

يجوز إعفائهم من دراسة اللغة الأجنبية الأولى والثانية، وفي حالة إعفائهم من اللغتٌين يمنح مصدقة بالمواد التي أدى الامتحان فيها، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن يطلب الطالب احتساب درجة اعتبارية له في المواد التي أعفي منها عند منحه المصدقة.​
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لقرار وزارة التربية والتعليم، بتحديد فئات الطلاب المعفاة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والتخفيض في بعض المواد لامتحانات الثانوية العامة، ولكن المحرر لم يوثق مصدر المعلومات وصورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح بدقة مصدر المعلومات الواردة في الخبر بدقة
تم نقل النص من مصراوي 2020-01-05 01:21:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template