البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

برلماني يهاجم وزير التعليم بسبب "التابلت"

برلماني يهاجم وزير التعليم بسبب "التابلت"
قال مصطفى كمال الدين حسين، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، بعد انتهاء اختبارات العام الدراسي المنصرم، بسبب المشكلات التي واجهت الطلاب والأهالي، وذلك تعليقًا على تجدد شكوى أهالي الطلاب بالمدارس بعد إعلان وزارة التربية والتعليم فتح باب سداد تأمين أجهزة التابلت مع إقتراب موسم اختبارات منتصف العام الدراسي، لافتًا إلى أن الوزير لم يدخل البرلمان منذ نحو 18 شهرًا خشية من سؤاله حول تراجع أداء الوزارة واهتماهها بتطوير الشكل دون المضمون.

وأضاف، أن الوزير منذ أكثر من عام لم يدخل مجلس النواب لعلمه بعشرات الأسئلة التي ستنهال عليه وربما ستكون لها عواقب على بقاءه واستمراره في منصبه، واصفًا تجربة "التابلت" بـ"الفكرة الفاشلة" وأكد أنها لن تساعد في تطوير التعليم الذي يحتاج لتطوير حقيقي في مناهجه ومنشآته.

وتابع أنه بعد قيام اللجنة بزيارة عدد من الدول العربية والأوروبية للإطلاع على أنظمة التعليم فيها، لم تجد أي دولة تعمل بنظام الامتحان عبر "التابلت" وأن الطلاب في كل الدول مازالوا يخضعون خلال الاختبارات لتأديتها بالشكل العادي، مشيرًا إلى أن تجربة "التابلت" أضاعت على الدولة المصرية الكثير من المليارات.وأكمل أنه رغم السلبيات وتفاقم المشكلات، إلا أننا نجد الوزير لازال مصرًا على التجربة التي تسبب خلالها بإهدار المال العام للدولة بتعاقده على 650 ألف جهاز تابلت جديد، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب إحاطة جديد للجنة التعليم بالبرلمان ضد الوزير الذي لا يصلح لهذا المنصب ولا يوجد لديه خطة لتطوير الوزارة.
تعليق المقيم
لم يوضح المحرر كيفية حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، كما أنه أغفل ذكر بعض التفاصيل الجوهرية في سياق الخبر، ولم يوضح مصدر الصورة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر كيفية حصوله على تلك المعلومات الواردة في الخبر، وأين وردت تصريحات النائب وهل هو بين رسمي أم تصريح خاص بالموقع.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2020-01-01 20:24:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template