المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

معلومات عن عملة «ليبرا الرقمية».. وخبير اقتصادي يتحدث عن مستقبلها (تفاصيل)

معلومات عن عملة «ليبرا الرقمية».. وخبير اقتصادي يتحدث عن مستقبلها (تفاصيل)
أعلنت شركة «فيس بوك» في شهر يونيو الماضي، عن خطة لإنشاء عملة رقمية تسمي «ليبرا» من المفترض أن تكون جاهزة للتداول في 2020، لتحويل الطريقة التي يتحرك بها المال في جميع أنحاء العالم، ليسمح للمليارات من مستخدمي التطبيق حول العالم بالقيام بأي معاملات مالية عبر الإنترنت، وجعل إرسال واستقبال النقود أسهل، مثل إرسال وتبادل الصور والنصوص.

والعملة الرقيمة تديرها مؤسسة غير ربحية مقرها جنيف، وهذا يعنى أن عملة «ليبرا» لا يتم إدارتها من شركة «فيس بوك» بالولايات المتحدة الأمريكية، بل يتم أدارتها من منظمة تتواجد في سويسرا، وهي قلب النظام المالي العالمي.

واعتبر الرئيس السويسري «أولى ماورر»، أن مشروع «ليبرا»، قد فشل في صورته الحالية وتعين تعديله لكي تجرى الموافقة عليه، وأثارت خطة العملة الرقمية التي تتبناها شركة «فيس بوك»، قلق في أوساط الجهات التنظيمية، فيما يتعلق بجوانب الخصوصية وتأثيرها المحتمل على السياسات النقدية، وتغير المشهد المالي العالمي.

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن طه، الخبير الاقتصادي والبرلماني، إن نجاح «الليبرا» يعتمد على مدى احتياج جمهور المستخدمين لها، وتلبية الاحتياجات وسرعة وسهولة التداول، وأكد «طه» على أنها ستقوم بسلب بساط التركيز العالمي من الدول الاقتصادية، وهذا ما يفسر هجوم الرئيس السويسري على العملة الرقمية.

وأضاف «طه» لـ«لمصري اليوم»، أنه بأي شكل من الأشكال كل تحول من ثورة صناعية لثورة صناعية جديدة، يظهر لها منتقدين، فمنذ اختراع الكهرباء، كان أنصار البخار والفحم ينتقدون كل أشكال التطور، وتعرضت أيضا الثورة الصناعية الثالثة «ثورة الإنترنت» للكثير من الانتقادات والتوقع بالفشل.

وتابع: «أصحاب المدرسة الحديثة وهم أصحاب الثورة الصناعية الرابعة، وعلى راسهم ميكروسوفت، واسبيس اكس، وأمازون وفيس بوك، يعملوا بشكل دائم لابتكار كل ما له علاقة بالثورة الصناعية الرابعة، ومن أبرز مظاهر تطورها العملات الرقمية، وهم أكثر من 2000 عمله وأشهرها البك كوين والليبرا».

وأوضح «طه» أن أي تطور تكنولوجي يصاحبه جرائم، واختراقات امنيه بأشكال مختلفة، لسهولة تداول البيانات، وأن التطور التكنلوجي، والحماية الأمنية قادمة لا محال.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الدكتور عبدالرحمن طه، الخبير الاقتصادي والبرلماني، حول مستقبل عملة «الليبرا» الرقمية، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرر أوضح مصدر تصريح الدكتور عبد الرحمن طه، ولكنه لم يوضح كيف حصل على باقي المعلومات الواردة في الخبر ومنها تصريح الرئيس السويسري أولى ماورر
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-12-28 12:43:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template