الوطن
86%
نسبة التقييم

مبادرات حزبية لرفع الوعي وتغيير الأفكار الجامدة وتمكين المرأة سياسيا

مبادرات حزبية لرفع الوعي وتغيير الأفكار الجامدة وتمكين المرأة سياسيا

يسعى عدد من الأحزاب، خلال الفترة الحالية، لإطلاق عدد من المبادرات المجتمعية لرفع وعي المواطنين، وتشجيعهم على العمل السياسي، وتغيير الأفكار الجامدة القديمة، ودعم المرأة لتمكينها سياسياً.

وقال طارق سباق، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب أطلق العديد من المبادرات خلال الفترة الماضية بهدف حل مشاكل المواطنين ومساعدتهم في المعيشة في إطار الدور المجتمعي لمساندة الدولة والمواطن.

وأضاف "سباق" لـ"الوطن"، أن لجان الحزب في المحافظات تسعى بشكل مستمر لتوعية المواطنين وتثقيفهم من خلال الندوات واللقاءات التي تعقدها في إطار مبادرة "الوفد مع الناس"، بجانب الدورات التدريبية لتأهيل الشباب سياسياً.

«الوفد»: نهدف لحل مشاكل الناس وتثقيفهم سياسياً

وتابع أن الحزب يولي اهتماما كبيرا بالشباب والمرأة التي يقدر الحزب دورهم في المجتمع، ويسعى بكل قوة لدمجهم في العمل الوطني والسياسي، حيث أطلق خلال الفترة الماضية مبادرة "الوفد مع المرأة" بهدف مساندة قضاياها.

وأكد "سباق"، أن الحزب يسعى لتمكين المرأة بأكثر من نسبة 25% في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء مجلس النواب أو المجالس المحلية أو مجلس الشيوخ، من خلال عقد الدورات التدريبة لها لتأهيلها سياسياً.

وفي نفس السياق، أكدت سمية سمير، رئيس لجنة التنمية المجتمعية بحزب المؤتمر، أن الحزب أطلق مبادرة "المؤتمر يقرأ" في جميع المحافظات بهدف رفع الوعي لدى المواطنين، وتغيير الاتجاهات الفكرية الجامدة القديمة.

وقالت "سمير"، إن المجتمع يحتاج في الوقت الراهن إلى حراك ثقافي لتنشيط الحياة السياسية والثقافية في مصر، وجاءت المبادرة لإيماننا أن التغيير يأتي من التفكير والتفكير يأتي من القراءة والعلم.

«المؤتمر» يطلق صالونا سياسيا للمرأة وتجهيز كوادر نسائية

وأضافت رئيس لجنة التنمية بالمؤتمر، أن الفكرة تهدف لتشجيع الجميع على القراءة والتثقيف، وتم توفير مكتبات داخل عدد من مقرات الحزب في المحافظات تحوي الكتب سواء ثقافية وسياسية واقتصادية وأدبية وتاريخية، بجانب كتب للأطفال.


وتابعت، أن أمانات الحزب ستعقد ندوة بشكل دوري كل شهر للمناقشات والمناظرات، وتخصيص وقت للأطفال لتشجيعهم على القراءة.

وأكملت، أن حزب المؤتمر، يعمل على تقديم استراتيجيات جديدة لتلبية احتياجات المجتمع سياسياً، وتقديم حلول ورؤي جديدة للقضايا والمشكلات التي تواجهه، وهناك دراسات انتهى منها الحزب حول قضايا المرأة والطفل، وبناء هوية الإنسان المصرى، والتنمية المحلية.

ونوهت "سمير"، إلى أنه تم إطلاق أولى المبادرات وهي "المرأة الحزبية"، بهدف توسيع دائرة العلاقات للمرأة من جميع الأحزاب، وتكثيف التعاون بينهم، لبحث القضايا التي تخص المرأة وتعزيز دورها المجتمعي.

وأردفت، أنه سيتم عقد صالون سياسي، وسلسلة من المؤتمرات للمرأة الحزبية خلال الفترة المقبلة، وخاصة أن 2020 هو عام المرأة السياسية، ونحن أمام تحديا بضرورة العمل على التمكين السياسي للمرأة، وتجهيز كوادر ونماذج نسائية قادرة على العمل السياسي.

تعليق المقيم
قدم المحرر تغطية وافية وراع التوازن بين المصادر في عرض وجهات النظر المختلفة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
حرص المحرر ذكر مصدر الصورة وذلك من خلال نشر الصورة باللوجو الخاص بالجريدة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-12-03 20:28:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
83%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template