دار الإفتاء: الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة فى حق النفس والشرع




دار الإفتاء: الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة فى حق النفس والشرع
محلي / خبر
جودة الخبر 60%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 03/12/2019 01:26

المحرر - لؤى على


أكدت دار الإفتاء أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة فى حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغى التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسى يمكن علاجه من خلال المتخصصين.    

كانت قد  أجرت دار الافتاء المصرية، استطلاعات للرأى عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حول الانتحار، حيث وجهت سؤالا للمتابعين نصه: "من وجهة نظرك، ما هو الدافع والسبب الأبرز للانتحار؟ كما وجهت سؤالاً آخر وهو هل ترى أن ضغوطات الحياة باتت تشكل سببًا ملحًا للانتحار؟".      


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يجدد المحرر مصدر الصورة واكتفي بذكر عبارة "صورة أرشيفية"
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يراع المحرر الإجابة علي الأسئلة الخمسة، فلم يذكر كيفية الحصول علي الخبر، ولا متي حدث الخبر، اكتفي بالإجابة علي من فقط.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
الاستطلاع المذكور في سياق الخبر موجو على صفحة دار الإفتاء على الفيسبوك: https://bit.ly/2OJPJIY الفقرة الأولى من الخبر موجودة أيضًا على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية: https://bit.ly/2DIgXti
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفل المحرر ذكر توضيح بعض المعلومات الخاصة بقضية الانتحار وانتشارها في الفترة الأخيرة، حيث لم يوضح أن هذا يأتي بعد عدة حالات انتحار وانتشار العديد من الحالات المماثلة، كان أبرزها انتحار شاب من أعلى برج القاهرة: https://bit.ly/2ONsEVL كما لم يوضح المحرر أن مركز الأزهر للفتاوى قد أطلق حملة لمواجهة ظاهرة الانتحار: https://bit.ly/2RhioXC كما لم يتناول في الخبر إطلاق دار الإفتاء هاشتاج «#لا_للانتحار»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». https://bit.ly/2P9ebT6
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/12/03 09:16

تعليق المقيم

لم يقدم المحرر تغطية وافية للخبر، كما أنه مل ميذكر مصدر المعلومات وأن تلك المعلومات مصدرها الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على الفيس بوك، كما أنه لم يذكر مصدر الصورة المستخدمة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات