صحيفة الموجز
69%
نسبة التقييم

الطفل المعجزة يتحدث لأول مرة ..ورئيس جامعة القاهرة يتخذ قرارا بشأنه

الطفل المعجزة يتحدث لأول مرة ..ورئيس جامعة القاهرة يتخذ قرارا بشأنه
في أول لقاء تليفزيوني معه أشار الطفل عمرو عزت، الشهير بـ"الطفل المعجزة" لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، أنه اعتاد حضور محاضرات الفرقة الثالثة بقسم الرياضيات بكلية العلوم بالجامعة، بعد ترحيب الأساتذة بإمكانياته وقدرته على استيعاب المواد الدراسية رغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ13 عامًا، قبل أن تُفاجئ أسرته بمنعه من الدخول.

وبعد إثارة أزمة "الطفل المعجزة" إعلاميًا استقبله اليوم د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، معلنًا انتهاء الأزمة، مؤكدًا أن الجامعة ستنشئ وحدة متخصصة لاكتشاف الموهوبين من أطفال المدارس ورعايتهم في بيئة علمية متميزة حتى تقدم لمصر النوابغ المؤهلين في كل المجالات، خاصة أن مصر مليئة بالمواهب التي تحتاج للاكتشاف والرعاية.

وقال عمرو عزت صاحب الـ13 عامًا الشهير بـ"الطفل المعجزة"، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، أنه تم اختياره في جامعة القاهرة من قبل لجنة مكونة من 4 أعضاء، وجميعهم أكدوا قدرته على الالتحاق بالجامعة.

وأضاف أنه من المقرر أن يحضر المحاضرات بالصف الدراسي الثالث بكلية العلوم بجامعة القاهرة. ولفت "الطفل المعجزة" أن بعض طلاب الصف الأول الجامعي لا يعلمون شيئًا عما درسوه قبل مرحلة الجامعة، كما تحدث "الطفل المعجزة" عن أزمة الدروس الخصوصية، مؤكدًا أنها تعمل على "قوقعة الطالب" فكريًا.
تعليق المقيم
اعتمد المحرر في الخبر على تصريحات "الطفل المعجزة" في برنامج يحدث في مصر، ولكنه أورد تفاصيل حول استقبال رئيس الجامعة له وإعلانه إنشاء وحدة متخصصةلاكتشاف الموهوبين دون أن يوضح مصدر تلك التصريحات، كما أنه أغفل توضيح مصدر الصورة المصاحبة للخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
الكاتب نسب تصريحات الطفل "المعجزة" له حيث حل ضيفًا على برنامج يحدث في مصر، ولكنه في نفس الوقت لم يوضح مصدر المعلومات الواردة حول استقبال رئيس جامعة القاهرة للطفل.
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-11-27 01:46:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template