صحيفة الموجز
62%
نسبة التقييم

كلف الكنيسة ميزانية ضخمة .. تعرف على موعد عرض مسلسل البابا شنودة

كلف الكنيسة ميزانية ضخمة .. تعرف على موعد عرض مسلسل البابا شنودة
قال الأنبا مرقس، القيادي الكنسي ومطران شبرا الخيمة، إن البابا شنودة خدم الكنيسة لمدة 50 عاما، فى عمله كبابا للكنيسة، لافتا إلى أنه كان واعظا قديرا وشاعرا معروفا وخدم الإنسانية سواء بخدمات أو نصائح وغيرها.

وكشف الأنبا مرقس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN، أن مسلسل "بابا العرب" الذى سيقوم ببطولته الفنان ماجد الكدوانى عن حياة البابا شنودة سيتناول جميع الجوانب الإنسانية ومواقفه النبيلة سواء لمصر والعالم، وكل دقائق حياته ومواقفه الوطنية منذ طفولته وحتى انتقاله للعالم الآخر.

وأوضح الأنبا مرقس أنه يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من مسلسل "بابا العرب"، وتم الانتهاء من كتابة السيناريو واختيار الممثلين، وسيتم تنويع أماكن التصوير فى الأماكن الحقيقية ما بين منزله فى الصعيد والآخر فى شبرا بميزانية 80 مليون جنيه، ومن المقرر أن يعرض خلال العام القادم.

ويحمل العمل اسم "بابا العرب"، ويتكون من 34 حلقة، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسي نشأت زقلمة، وكتب الحوار الدكتور عطا الله توفيق، ومن إنتاج دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وسيكون أول مسلسل كنسي في مصر بطولة ماجد الكدوانى يتناول السيرة الذاتية للبابا الراحل شنودة الثالث، ويتناول المسلسل ثلاث مراحل فى حياة البابا "الطفولة والشباب والرهبنة والباباوية ثم النياحة".
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريحات الأنبا مرقس، القيادي الكنسي ومطران شبرا الخيمة، حول مسلسل بابا العرب الذي يستعرض قصة البابا شنودة، ولكن المحرر لم يقدم خلفية كافية للخبر وكذلك لم يوثق الصورة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-10-27 12:47:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template