كلف الكنيسة ميزانية ضخمة .. تعرف على موعد عرض مسلسل البابا شنودة




كلف الكنيسة ميزانية ضخمة .. تعرف على موعد عرض مسلسل البابا شنودة
فن / خبر
جودة الخبر 62%
عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 27/10/2019 12:47

المحرر - منار فكرى


قال الأنبا مرقس، القيادي الكنسي ومطران شبرا الخيمة، إن البابا شنودة خدم الكنيسة لمدة 50 عاما، فى عمله كبابا للكنيسة، لافتا إلى أنه كان واعظا قديرا وشاعرا معروفا وخدم الإنسانية سواء بخدمات أو نصائح وغيرها.

وكشف الأنبا مرقس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN، أن مسلسل "بابا العرب" الذى سيقوم ببطولته الفنان ماجد الكدوانى عن حياة البابا شنودة سيتناول جميع الجوانب الإنسانية ومواقفه النبيلة سواء لمصر والعالم، وكل دقائق حياته ومواقفه الوطنية منذ طفولته وحتى انتقاله للعالم الآخر.

وأوضح الأنبا مرقس أنه يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من مسلسل "بابا العرب"، وتم الانتهاء من كتابة السيناريو واختيار الممثلين، وسيتم تنويع أماكن التصوير فى الأماكن الحقيقية ما بين منزله فى الصعيد والآخر فى شبرا بميزانية 80 مليون جنيه، ومن المقرر أن يعرض خلال العام القادم.

ويحمل العمل اسم "بابا العرب"، ويتكون من 34 حلقة، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسي نشأت زقلمة، وكتب الحوار الدكتور عطا الله توفيق، ومن إنتاج دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وسيكون أول مسلسل كنسي في مصر بطولة ماجد الكدوانى يتناول السيرة الذاتية للبابا الراحل شنودة الثالث، ويتناول المسلسل ثلاث مراحل فى حياة البابا "الطفولة والشباب والرهبنة والباباوية ثم النياحة".


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن فكرة إنتاج عمل درامي يتناول قصة حياة البابا شنودة طرحت منذ 3 سنوات بواسطة إحدى الشركات، كما أن الكنيسة حصلت على موافقة رقابة المصنفات الفنية ووزارة الثقافة، ليُعرض على القنوات الفضائية العامة، وعدم قصره على الأقباط. فقط، ومن المتوقع أن تتراوح ميزانية المسلسل بين 50 إلى 80 مليون جنيه، لذلك فتحت الكنيسة حسابات فى البنوك من أجل استقبال التبرعات من داخل مصر أو من أقباط المهجر. المصدر: - https://bit.ly/2WgBXzA - https://bit.ly/2pVsYI9
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان غير موضوعي وغير دقيق
المحرر افترض في العنوان أن الكنيسة ستقوم بإنفاق مبلغ إنتاج المسلسل من ميزانيتها، وهو أمر غير دقيق حيث فتحت الكنيسة حسابات فى البنوك من أجل استقبال التبرعات من داخل مصر أو من أقباط المهجر. المصدر: - https://bit.ly/2WgBXzA
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/10/27 02:59

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريحات الأنبا مرقس، القيادي الكنسي ومطران شبرا الخيمة، حول مسلسل بابا العرب الذي يستعرض قصة البابا شنودة، ولكن المحرر لم يقدم خلفية كافية للخبر وكذلك لم يوثق الصورة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات