المصري اليوم
92%
نسبة التقييم

بعد إخماد حريق بمقهى مجاور.. «الآثار» توضح الوضع في معبد الكرنك

بعد إخماد حريق بمقهى مجاور.. «الآثار» توضح الوضع في معبد الكرنك
أكد د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الحريق الذي اندلع في إحدى الكافيتريات المجاورة لمعابد الأقصر لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو مادية، وأن معبدالكرنك سليم وآمن ولم تصل إليه النيران.

وقال «وزيري» إن هيئة الحماية المدنية سيطرت على النيران التي اندلعت، مساء الأربعاء، في الكافيتريا الموجودة بمنطقة البارك قبل مركز زوار معبدالكرنك، مشيرا إلى أن الحريق ليس له صلة بمعابد الكرنك، لافتا إلى أن السلطات الأمنية والتنفيذية توجهت مباشرة إلى مكان الواقعة، وعلى رأسهم اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر، والعميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، ومصطفى الصغير مدير هيئة الآثار بمحافظة الأقصر.

كان اللواء أيمن راضى، مديرالأمن، تلقى إشارة باندلاع حريق بالقرب من معبد الكرنك، وعلى الفور أمر بالدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والحرائق، وعدد من سيارات الإسعاف.

وتبين من معاينة قوات الأمن أن الحريق اندلع في إحدى الكافيتريات الموجودة خارج أسوار المعبد، وتمت السيطرة على الحريق ومُنع امتداده خارج حدود الكافيتريا، حيث تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي، دون وقوع إصابات في الأرواح مع حدوث تلفيات في الموقع. تحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيقات.

تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حول الحريق الذي اندلع بالمقهى المجاور لمعبد الكرنك، ولكنه لم يوثق مصدر المعلومات الواردة في الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح أين ذكر د. مصطفى وزيري، هذا التصريح بالضبط
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-10-24 13:05:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template