بوابة صحيفة الفجر
92%
نسبة التقييم

"فهمي": إقرار البيان الختامي لموازنة العام المالى الماضي نهاية أكتوبر

"فهمي": إقرار البيان الختامي لموازنة العام المالى الماضي نهاية أكتوبر
كشفت بسنت فهمي عضوة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن أن اللجنة تعقد إجتماعات مكثفة مع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لإقرار البيان الختامي لموازنة  العام المالي الماضي (2018-2019).
 
وأضافت "بسنت" خلال تصريحات صحفية، أنه تم عقد العديد من المناقشات مع الجهات الحكومية من خلال لجنة الخطة والموازنة بالتعاون واللجنة الاقتصادية بالبرلمان للتعرف على مدي إلتزامهم بالمستهدفات المالية الواردة في موازنة العام المالي الماضي.

وتابعت خلال تصريحات صحفية خاصة لـ" الفجر"، أنه تم مناقشة مؤشرات الأداء الخاصة بكل وزارة والتى أظهرت إلتزامهم بالمستهدفات الأولية،  مشيرة إلى أنها تتوقع أن يتم الأنتهاء من إقرار البيان الختامي لموازنة العام المالي الماضي نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وينص الدستور على عرض الحساب الختامي للموازنة خلال مدة لا تزيد 6 اشهر من تاريخ إنتهاء السنة المالية، حتي يتمكن البرلمان من مراجعتها، واقرارها.

وكان وزير المالية محمد معيط أعلن نتائج العالم المالي الماضي الغير معتمدة من البرلمان حتى الآن، والتى حققت فيه الحكومة معدلات نمو بلغت 5.5%، ونجحت في خفض العجز الكلي للموازنة إلى 8.2% من الناتج المحلي الأجمالى.

وأستطاعت الحكومة تحقيق فائض أولي بنسبة 2% من إجمالى الناتج المحلى الأجمالي.

موازنة العام المالي (2019-2020) :

وكان البرلمان انتهي في يونيو الماضي من اعتماد مشروع موازنة العام المالي الحالي 2019 -2020، والتى تستهدف معدل نمو اقتصادي 6%، وايرادات بقيمة 1.1 تراليون جنيه، ومصروفات 1.5 تراليون جنيه.

وتستهدف موازنة العام المالي الحالى تحقيق فائض أولي بقيمة 124 مليار جنيه، بعدما نجحت في تحقيق فائض أولي بقيمة 7 مليار جنيه خلال الفتر من يوليو إلى أغسطس.
تعليق المقيم
المحرر قدم التغطية المناسبة عن الحدث مستخدمًا مصدرًا ذي صلة، كما ذكر طريقة حصوله على المعلومات الوارد ذكرها في سياق الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-10-23 18:29:46 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template