محامي راجح يتراجع عن تمثيله أمام القضاء: تعاطفت مع البنا




محامي راجح يتراجع عن تمثيله أمام القضاء: تعاطفت مع البنا
حوادث وقضايا / خبر
جودة الخبر 58%
معلومات خاطئة تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة الوطن بتاريخ 19/10/2019 03:44

المحرر - عبدالرحمن قناوي


قال محمد الحسيني، محامي محمد أشرف عبدالغني راجح، المتهم بقتل الشاب محمود البنا الشهير بـ"شهيد الشهامة"، إنه قرر عدم الدفاع عن المتهم في القضية، لافتا أنه لم يحضر بنفسه أي تحقيق مع راجح، إذ كان يحضر أحد المحامين العاملين لديه بالمكتب، وهو لا يذهب للمحكمة كثيرًا بحكم السن.

وأضاف الحسيني لـ"الوطن"، أنه ووالد راجح جيران في مدينة تلا، ومنذ وقوع الحادث لجأ له ليقبل القضية بحكم "الجيرة"، موضحًا أنه لم يكن على علم بالتفاصيل الكاملة لها، ولم يكن يعلم أن القضية ستتحول إلى قضية رأي عام.


وأوضح أن أبنائه يعرفون المرحوم محمود البنا، ونقلوا له صورة كاملة عن الحادث وتفاصيله وما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالبات القصاص من راجح وأصدقائه، لافتًا أنه لا ينكر تعاطفه مع المتهم محمود البنا بعد معرفة تفاصيل الحادث وما حدث معه.

وأشار إلى أنه لا يرضى أبدًا أن يكون من أبناء مدينة تلا، ويترافع عن متهم في هذه القضية بعد معرفته بالتفاصيل الكاملة، مناشدًا في نفس الوقت محاميي محمود البنا أن يوضحون الحقائق كاملة عن سن محمد راجح، وألا يرفعوا سقف التوقعات والطموحات لدى متابعي القضية وأسرة البنا، بالحصول على حكم بإعدام قاتليه.

كان النائب العام أحال المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
معلومات خاطئة
المحرر أخطأ في الصياغة وكتب بدلًا من تعاطفة مع (الضحية) كتب (المتهم) وهو ما أخل بسياق القول حيث قال المحرر نصًا ( أنه لا ينكر تعاطفه مع المتهم محمود البنا)
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم تفاصيل كافية حول واقعة قتل محمود البنا على يد محمد راجح حيث بدأت الواقعة بمحاولة الدفاع عن بنت كان بحاول القاتل الإعتداء عليها بالضرب، ثم كتابة (البنا) تدوينة ينتقد فيها الإعتداء على بنت، وصولًأ لتخطيط راجح بمعاونة اصدقائه لقتل محمود البنا بعد إرسال رسائل تهديد له، انتهاءً بقتله في الشارع والفرار من موقع الحادث، ولفظ الشاب الضحية محمود أنفاسه الأخيرة أمام بيته. المصدر: https://bit.ly/31zsrsB
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/10/19 05:17

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح محامي محمد راجح، المتهم بقتل الشاب محمود البنا الشهير بـ"شهيد الشهامة"، ولكنه لم يوثق صورة الخبر، كما أنه ذكر بعض المعلومات الخاطئة في سياق الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات