عاجل.. تطور جديد في إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد تصريحات الرئيس السيسي




عاجل.. تطور جديد في إثيوبيا بشأن سد النهضة بعد تصريحات الرئيس السيسي
سياسة / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 06/10/2019 12:12



أبدت الحكومة الإثيوبية، استعدادها لحل أي خلافات حول سد النهضة، بالتشاور مع مصر والسودان.

موقف الحكومة، جاء بعد ساعات من تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التزام الدولة بكل مؤسساتها بحماية الحقوق المائية المصرية على خلفية انتهاء اجتماع وزراء الري في البلدان الثلاثة دون أي تطور إيجابي.

وبدوره نشر مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بيانا على حسابه بموقع "تويتر" جاء فيه: "سنعزز جهودنا لإنجاح الحوار الثلاثي المستمر ونتوقع التزامًا مماثلًا من دولتي المصب، مصر والسودان".

البيان أوضح "أن حقوق جميع دول حوض النيل البالغ عددها 11 دولة في الاستفادة من مياه النيل بناءً على مبادئ الاستخدام العادل وعدم التسبب في أي ضرر جسيم، وحق إثيوبيا في تنمية مواردها المائية لتلبية احتياجات التنموية لشعبها".


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
التغريدة مقسمة على 5 مقاطع على حساب مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، على موقع "تويتر" https://twitter.com/PMEthiopia نص التدوينة كاملة على نفس الحساب ولكن على موقع فيسبوك: https://www.facebook.com/PMOEthiopia/posts/677839959373857?__tn__=-R
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح نص ما كتبه الرئيس السيسي تعليقًا على المشاورات الثلاثية حل سد النهضة حيث قال على حسابه الرسمي على فيسبوك ما جاء نصه "تابعت عن كثب نتائج الإجتماع الثلاثى لوزراء الرى فى مصر والسودان وأثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة الأثيوبى والذى لم ينتج عنه أى تطور إيجابى، وأؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل، ومستمرة فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي وفى إطار محددات القانون الدولى لحماية هذه الحقوق وسيظل النيل الخالد يجرى بقوة رابطاً الجنوب بالشمال برباط التاريخ والجغرافيا". المصدر : https://bit.ly/2Oqk5jQ
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/10/06 08:42

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، حول مباحاثات سد النهضة، وتعزيز الجهود لإنجاح الحوار الثلاثي. ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات