البوابة نيوز
89%
نسبة التقييم

محافظ الجيزة: لائحة جديدة لغرامات الإشغالات والكرسي بـ20 جنيها

محافظ الجيزة: لائحة جديدة لغرامات الإشغالات والكرسي بـ20 جنيها
أعلنت محافظة الجيزة، لائحة جديدة لمضبوطات حالات الإشغال بالطريق العام، وذلك في إطار مجهودات المحافظة لمواجهة كافة أوجه الإشغال، والحفاظ على الطريق لعدم إعاقة حركة المارة والسيارات وفرض الانضباط بالشارع.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بلائحة الإشغالات الجديدة للعمل بها في الأحياء والمراكز والمدن وشهدت القيم السعرية لحالات الإشغال عقوبات مادية رادعة للمخالفين، إذ بدأت القيم السعرية للمخالفات من 20 جنيها كحد أدنى للكرسي الواحد المضبوط من المحلات والمقاهى والمنشآت التجارية وغيرها إلى 30 ألف جنيه للحفار والبامب الخرسانى المستخدمين في أعمال البناء المخالف.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات لردع المخالفين وضبط الأسواق مع توعية البائعين وأصحاب المحال التجارية باللائحة الجديدة للغرامات المالية التي سيتم تطبيقها على المضبوطات المخالفة.

أشار المحافظ، إلى أن الحصيلة المادية للإشغالات التى يتم ضبطها يتم استخدامها في مشروعات الرصف والطرق والبنية التحتية وتطوير العشوائيات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشمل قرار محافظ الجيزة، أن تكون مدة التحفظ على حالات الإشغال المضبوطة 15 يومًا، ويعتبر كسر المدة بمثابة مدة كاملة كما يتم تحديد مصروفات النقل على المخالف، إذ سيتم تقدير مسافة النقل بأبعد نقطة من مخزن الإشغالات بنطاق كل جهة، كما أنه في حالة وجود صنف مستجد غير وارد بالجداول المعلنة يتم تشكيل لجنة من رئيس الجهة الإدارية لتقدير مصروفاته.

وشمل قرار المحافظ تحديد القيم السعرية لــ130 صنفًا أو حالة إشغال يتم ضبطها بالشوارع حيث تم الوضع في الاعتبار تنوع حالات الإشغال بين كافة المنشآت التجارية ما بين استاندات وعربات كارو وأبواب خشبية ومعدات صوت ومستلزمات المقاهى وثلاجات المشروبات الغازية والمعروضات الغذائية للاكشاك والمحلات ومستلزمات محلات الكاوتش والجزارة والزيوت واللحام والأثاثات والترابيزات وعجل التسوق وغرز الشاى وعربات الحلوى والفتارين وعربات الفول واليد والكارو والماكولات ومستلزمات محلات الطعام والمعدات المستخدمة في البناء المخالف والموازين بأنواعها والمولدات الكهربائية والإستاندات وغيرها من كافة أوجه إشغال الطريق المخالفة والتى تم تحديدها لمواجهة إشغالات الطريق.
تعليق المقيم
المحرر أغفل ذكر طريقة حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر، ولكنه قدم معلومات مناسبة عن الحدث
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
أغفل المحرر ذكر طريقة حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-10-01 10:55:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template