بوابة صحيفة الفجر
92%
نسبة التقييم

هاني الناظر محذرًا من "مجموعة البرد": أعراضها الجانبية في منتهى الخطورة

هاني الناظر محذرًا من  "مجموعة البرد": أعراضها الجانبية في منتهى الخطورة
حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، من شراء مجموعة البرد لعلاج الإنفلونزا، قائلًا: "هذه العادة غير موجودة في الكرة الأرضية، إلا في مصر" 

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن المواطن اعتاد على الذهاب إلى الصيدلية للحصول على مجموعة البرد التي تشتمل على مسكن ومضاد للالتهاب، ومضاد حيوي وهكذا معقبًا: "كمية الأثارة الجانبية التي تحدث بسبب مجموعة البرد في منتهى الخطورة، أبسط هذه الإجراءات الجانبية هي حدوث التهابات جلدي".

وأضاف رئيس المركز القومي للبحوث الاسبق، أن الكثير من المواطنين يحصلون مجموعة البرد بصورة معتادة، متابعًا: "عشان لو في دواء ما جبش نتيجة الدواء التاني يجيب نتيجة، وهذا أمر خطير".

ولفت رئيس المركز القومي للبحوث الاسبق، إلى أن المريض بعد حصوله على مجموعة البرد، قد يصاب بالتهاب جليد في كل مكان في جسده، وقد يدخل العناية المركزة بسبب هذه الالتهابات، مناشدًا المواطنين والصيادلة بعدم صرف مجموعة البرد.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الاسبق،: " بلاش مجموعة البرد، تؤدي إلى مشاكل كبيرة، وعند الاصابة بالبرد، على المواطن أن يذهب إلى أقرب مستوصف طبي، بلاش أقول يروح عيادة أو لدكتور كبير". 

وعن حصول المواطنين على تطعيم ضد البرد في معهد المصل واللقاح بشكل سنوي، علق قائلًا: "اللي عايز يطعم للبرد يطعم لكن بعد الرجوع للطبيب، انا شخصيًا وأولادي لم أحصل على هذا التطعيم أبدًا، ". 

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث الاسبق، إلى أن تحذير هيئة الادوية الامريكية من عقار زنتاك، يأتي لاحتوائه على مادة قد تؤدي إلى الاصابة بالسرطان، وهذه المعلومة حتى الآن غير مؤكدة، ورغم ذلك لم تقوم هيئة الأدوية الامريكية، بسحب هذا الدواء من السوق، معقبًا: "الناس اللي بتستخدم الزنتاك عليها أن تقلل من استخدمه".

هذا وقال هاني النظار في وقت سابق، بأنه لا توجد فيتامينات تتعارض مع الأأخؤى، لكن زيادة تناول هذه الجرعات قد يؤدي إلى نتائج عكسية.
تعليق المقيم
تناول الكاتب في الخبر تفاصيل تصريحات الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث حول خطورة مجموعة البرد، ولكنه لم ينسب صورة الخبر إلى مصدر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة المصاحبة للخبر بدون مصدر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-09-15 21:19:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template