مصراوي
58%
نسبة التقييم

جاهزة للافتتاح.. تفاصيل إنشاء محطة مترو "هيلوبوليس" الأكبر بالشرق الأوسط

جاهزة للافتتاح.. تفاصيل إنشاء محطة مترو "هيلوبوليس" الأكبر بالشرق الأوسط
كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل الأعمال الإنشائية لمحطة مترو هيلوبوليس، والتي يصفها بأنها أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط، والمقرر افتتاحها أكتوبر المقبل.

وقال "والي" في تصريحات لمصراوي، إن أعمال التنفيذ بمحطة هيلوبوليس، بدأت في ديسمبر 2015، واستغرقت نحو 4 سنوات، لتصبح جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل، موضحًا أن المحطة تقام على مساحة تبلغ نحو 10 آلاف متر مسطح، بطول 225 مترًا.

وأوضح رئيس القومية للأنفاق، أنه أعمال الحفر تمت بعمق 50 متراً تحت الأرض بما يوزاي 18 دور علوي مباني، مضيفا أن المحطة مكونة من طابقين تحت الأرض، بما يعادل إنشاء محطتين فوق بعض.

وواصل: "كميات الحفر بلغت نحو 250 ألف متر مكعب، خلال عمليات التنفيذ، إضافة إلى استهلاك نحو 100 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة، و18 ألف طن حديد تسليح، وهذه أرقام مسبوقة لم تحدث في مصر من قبل".

ولفت إلى أن افتتاح المحطة سيضيف نحو 30 ألف راكب يومياً لركاب الخط الثالث، مؤكدا أنها تتميز بخدمات وسبل للراحة غير مسبوقة، حيث تضم 18 "سلم عادي" و17 "سلم كهربائي"، و4 مصاعد كهربائية لذوي الاحتياجات الخاصة، بعمق 28 مترا من الشارع إلى الرصيف.
تعليق المقيم
أورد الكاتب تصرحيات رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ولكنه أغفل توضيح أن المحطة تتبع الخط الثالث، كما أنه لم يوضح تفاصيل افتتاح مراحل الخط الثالث.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الموقعلم يوضح مصدر الصورة المصاحبة للخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-09-15 13:53:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template