بوابة صحيفة الفجر
92%
نسبة التقييم

يوسف زيدان: اليهودية والمسيحية والإسلام "ديانة واحدة" (فيديو)

يوسف زيدان: اليهودية والمسيحية والإسلام "ديانة واحدة" (فيديو)
قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن الظن أن الإرهاب محلي خطأ فادح، والظن أن الإرهاب يرتبط بالإسلام خطأ كبير، متابعًا: "نحن أمام سفاح يسفك الدماء باسم الرب بنص العذراء". 

وأضاف "زيدان"، خلال حواره ببرنامج "الرحلة في الذاكرة"، المذاع على قناة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء، أنه منذ 1200 عام قبل الإسلام كان هناك عنفًا يرتكب باسم الدين وباسم الرب، لافتًا إلى أنه يوجد إشكال كامل في اليهودية حول كيفية أن يكون الله عنيفًا وضد الإنسان.

وأشار إلى أن التشوش الموجود للألوهية في اليهودية أدى إلى وجود مشاكل متناقضة فيها، لافتًا إلى أن اليهودية كانت تحتكر المعتقدات، مؤكدًا أن اليهودية والمسيحية والإسلام هي ديانة واحدة لها 3 تجليات مشهورة باختلاف الزمان والمكان، ولكن الدين واحد ويعتمد على آلية واحدة وهي نزول الحقيقة من السماء إلى الأرض عبر وسيط واحد الرسول أو النبي، والذي لا يجوز مخالفته. 

على جانب أخر تقام الجمعة المقبلة 13 من الشهر الجاري، حفل الاحتفاء بالكاتبة تيسير النجار الفائزة بجائزة يوسف زيدان لإبداعات الشباب العربي، بأحد فنادق القاهرة.

وقال يوسف زيدان عبر حسابه الخاص على موقع "الفيسبوك": تتسلم الفائزة درع الجائزة وقيمتها المالية (مائة ألف جنيه) في الاحتفال الذي تحضره السيدة آسية قاسم الأمين العام لمنتدي يوسف زيدان للثقافة العربية، ببيروت، وأعضاء مجلس إدارة المنتدى وعدد كبير من الكُتاب العرب والإعلاميين، ويعقب حفل تسليم الجائزة اجتماع مجلس إدارة المنتدى، لإعلان الدورة القادمة للجائزة السنوية، خلال حفل خاص في الفندق ذاته.

وكان منتدى "يوسف زيدان للثقافة العربية" ببيروت، أعلن في يوليو الماضي، اسم الفائز بجائزة الإبداع الأدبي للشباب العربي، هي تيسير النجار عن مجموعتها القصصية "جئتك بالحب"، الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الكاتب يوسف زيدان حول ارتباط الديانات اليهودية والمسيحية والإسلام بثلاث تجليات مشهورة باختلاف الزمان والمكان، ولكنه لم يوثق صورة الخبرالرئيسية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
المحرر لم يوضح أنه نقل الصورة من مقطع الفيديو
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-09-04 18:19:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template