"العلمين الجديدة": افتتاح عدد كبير من المشروعات داخل المدينة في 30 يونيو المقبل




"العلمين الجديدة": افتتاح عدد كبير من المشروعات داخل المدينة في 30 يونيو المقبل
سياسة / خبر
جودة الخبر 77%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 03/09/2019 08:31

المحرر - هدى عبدالرازق


قال المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه جاري حاليا تنفيذ 4 كباري بالطريق الجديد للمدينة لإلغاء التقاطعات السطحية.

وأشار "زغلول"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" االمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، إلى أن مسطح مدينة العلمين الجديدة يبلغ 48 ألف مدينة، لافتًا إلى أن البحيرات الجاري تنفيذه ستكون متصلة بالبحر، ويصل مسطحها إلى 1000 فدان، وتضم مرسى لانشات ويخوت.

وأعلن أنه بحلول 30 يونيو 2020 سيتم افتتاح عدد كبير من المشروعات بمدينة العلمين.

وشهدت مدينة العلمين الجديدة، العديد من المناسبات الرسمية، كآداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تعد بوابة مصر على إفريقيا، لموقعها المتميز، إذ تجذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها.

صلاة عيد الأضحى

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، وجاوره، كل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، المهندس كامل الوزير وزير النقل، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين وضباط القوات المسلحة والشرطة والشباب.

اصطحاب ولي عهد أبو ظبي

وسبقها، في 28 مارس الماضي، اصطحب الرئيس السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في جولة بالمدينة الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومتر، فضلًا عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

زوار العيد

واستقبلت مدينة العلمين الجديدة، المواطنين، خلال أيام عيد الفطرالمبارك، وموسم الصيف، وذلك داخل مركز مارينا العلمين السياحي، حيث تم الانتهاء منه وتجهيزة سابقًا.

اجتماع الحكومة

في 24 من يوليو الماضي، عٌقد أول اجتماع لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مقر المجلس الجديد في العلمين الجديدة، وتفقد بعده الأبراج السكنية بمدينة العلمين الجديدة برفقة عدد من الوزراء، واستمع لشرح تفصيلي حول الأبراج السكنية التي يتم بنائها والممشى السياحي وتطوير الكورنيش.

نقل مسلة الملك رمسيس الثاني

في 7 أغسطس الماضي، وصلت مسلة الملك رمسيس الثاني، إلى مدينة العلمين الجديدة، والتي كانت معروضة، قبل ذلك، بحديقة الأندلس بالزمالك.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مدينة العلمين الجديدة في 1 مارس 2018، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان بتكلفة 2 مليار جنيه، حيث كان من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة في نهاية مراحلها الأولى.


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر المحرر مصدر الصورة
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفل المحرر ذكر بعض التفاصيل المهمة في تصريحات المصدر، حيث ذكر أن مشروع الداون تاون يضم 44 عمارة وسيتم تسليم المرحلة الأولى فى 2020، مضيفا أنه يتم إنشاء محطات كهرباء وبنية تحتية عملاقة بالمشروع، وتابع: "وحدات الإسكان المتميز تم طرحها للبيع أونلاين وتم حجزها فى 10 دقائق، أما مشروع سكن مصر يختلف عن النماذج السابقة وطرحه للبيع خلال شهر والتسليم بعد عام"، وأعلن أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد من الكليات وفرع الأكاديمية البحرية والعلمين جاهز لاستقبال الطلاب، مضيفاً أن هناك منطقة صناعية بالجنوب الشرقى بالمدينة وتم تسليم أراضى للمطورين الصناعيين، ولفت إلى أن محطة التحلية جاهزة لإنتاج 150 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المنطقة الثقافية والتراثية كأساسيات ونبدأ فى التشطيبات بنسبة 90%، وأنها تضم أوبرا ومسجدا وكنيسة والعديد من المنشآت الثقافية الأخرى. https://bit.ly/2lvCP58
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/09/03 10:55

تعليق المقيم

المحرر ذكر مصدر اقتباس الخبر، ولكنه تجاهل ذكر بعض المعلومات المهمة في تصريحات المصدر، كما وضع تفاصيل كثيرة خارج السياق في نهاية الخبر

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات