"التنسيق" يواصل استقبال رغبات طلاب المعادلات للقبول بالجامعات




"التنسيق" يواصل استقبال رغبات طلاب المعادلات للقبول بالجامعات
محلي / خبر
جودة الخبر 67%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 09/08/2019 06:10

المحرر - محمود سعد


واصل موقع التنسيق الإلكتروني، استقبال رغبات طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، رغم انتهاء المدة الزمنية المقررة للتسجيل والتي كانت أمس الخميس.

وبذلك يستمر التسجيل متاحا للطلاب، في إطار مد مهلة التسجيل للطلاب من قبل الموقع الإلكتروني للتنسيق، حتى يتسنى للطلاب من الانتهاء من تسجيل رغباتهم.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، إن 15 ألف طالب وطالبة من طلاب شهادات المعادلات، سجلوا رغبات التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد.

وبدأ ماراثون التنسيق بسحب الملفات والتقديم 24 يوليو الماضي، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، على أن يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم ، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة المصاحبة للخبر بدون مصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
لم يوضح الكاتب مكان أو زمان تصريح رئيس قطاع التعليم، بالإضافة إلى عدم ذكره مصدر المعلومات الواردة عن وزارة التعليم العالي.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
بداية لم يوضح الكاتب ما هي شهادات المعادلات العربية والأجنبية، حيث أنها شهادة انتهاء مرحلة الثانوية العامة بأحد البلدان العربية: https://bit.ly/2M9N3UL https://bit.ly/2ZN2uW9 وما هي الخطوات التي يتبعها الطالب للتقديم: https://bit.ly/31vMxUR وما هي الأواراق المطلوبة منهم للتقديم والأوارق الإضافية الخاصة بكل فئة: https://bit.ly/2MPVdkQ كما أنه لم يشر إلى أن الوزارة قدمت إليهم تسهيلات مثل فتح أفرع إضافية وزيادة عدد الرغبات: https://bit.ly/2YOzhwX
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/09 06:22

تعليق المقيم

أغفل الكاتب توضيح مصدر بعض المعلومات الواردة عن وزارة التعليم العالي، كما أنه فيما يخص تصريحات ئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي لم يوضح هل تلك التصريحات خاصة بالموقع أم أنها بيان صادر عنه، بالإضافة إلى ذلك أغفل الكاتب توضيح بعض المعلومات مثل شروط تقديم طلاب الشهادات المعادلة، وما هي الأوراق المطلوبة، ولم يذكر التسهيلات التي قدمتها الوزارة لهم.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات