بوابة فيتو
85%
نسبة التقييم

رئيس محكمة استئناف القاهرة عن طفلة "يوتيوب": ما يحدث في "السبوع" أصعب (فيديو)

رئيس محكمة استئناف القاهرة عن طفلة "يوتيوب": ما يحدث في "السبوع" أصعب (فيديو)
أكد المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، أن ما فعله "أحمد وزينب" في الفيديو لا يضر بطفلتهما، مشيرًا إلى أنه في "السبوع" خلال الاحتفال بقدوم المولود يحدث أكثر من ذلك بكثير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أون لاين"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الذي أثار الضجة حول الطفلة، نشر فيديوهات لها على موقع اليوتيوب والتربح من خلالها، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك توجيه من الأسرة في حالة "أحمد وزينب"، مشددًا على أن الحبس وحرمان الطفلة من أهلها لا يفيد في شيء.

وقال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، معلقًا على واقعة استخدام والدين طفلتهما في صنع فيديوهات على اليوتيوب من أجل الانتشار: إنه تم تلقي بلاغات بشأن صفحة أحد الأشخاص يدعى أحمد حسن يعرض نجلته للخطر خلال تصوير فيديوهات على موقع "يوتيوب".

وأضاف: أن الفيديوهات تشكل جريمة استغلال تجاري للطفلة من الوالدين، موضحًا أن هذا الأمر مجرم بحكم المادة 80 من الدستور، والتي تنص على تعريض الطفل للخطر.

وأشار إلى أن المادة 291 بقانون العقوبات تجرم الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي للأطفال، مؤكدًا أن ما حدث في الواقعة جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات والغرامة المالية التي تصل إلى 200 ألف جنيه.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الموقع الأصلي:
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح رئيس محكمة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، حول مقطع الفيديو الخاص بطفلة "أحمد وزينب"، ولكن المحرر لم يوضح مصدر التصريح الثاني الخاص بصبري عثمان، كما لم يوثق صورة الخبر الرئيسية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرر أوضح مصدر تصريح المستشار عبد الله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، ولكنه لم يوضح مصدر تصريح صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-08-04 18:45:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template