اليوم السابع
92%
نسبة التقييم

الكهرباء: مليار و34 مليونًا و508 آلاف جنيه حصيلة محاضر سرقة تيار فى 5 أشهر

الكهرباء: مليار و34 مليونًا و508 آلاف جنيه حصيلة محاضر سرقة تيار فى 5 أشهر
كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن إجمالى محاضر السرقات التى حررتها الإدارة العامة لشرطة الكهرباء فى الفترة من 1 يناير 2019 وحتى نهاية مايو الماضى بلغت مليونًا و457 ألفًا و29 محضرًا، وجرى تحصيل مليون و346 ألفًا و802 محضر، بقيمة مليار و34 مليونًا و508 آلاف و718 جنيها.  

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة وضعت آليات للحد من سرقات التيار الكهربائى، من بينها التعاون مع شرطة الكهرباء فى ضبط السارقين، والثانية وهى الضبطية القضائية التى منحتها وزارة العدل لعدد من قيادات ومهندسى الأفرع فى شركات التوزيع، حيث يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية ترشيحهم ومنحهم أحقية عمل محاضر لتجاوزات أو سرقة التيار الكهربى.  

وتابع حمزة: "كما أنه يمكن لأى مواطن الإبلاغ عن وجود سرقات لتيار الكهرباء عن طريق الخط الساخن 121"، مشيرًا إلى أن العدادات الذكية والتى يجرى تجربتها بواقع 250 ألف عداد، ستساهم بشكل كبير فى الحد من سرقات التيار الكهربائى، حيث إن هذه العدادات مزودة بآلية كشف السرقات عن طريق رصد مكان سرقة التيار الكهربى، وقطع الكهرباء عنه فورًا.
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حول موضوع سرقات التيار الكهربائي، ولكن المحرر لم يوثق صوة الخبر الرئيسية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2019-07-24 07:48:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template