تنمية المشروعات: تحويل 34.4 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال عامين




تنمية المشروعات: تحويل 34.4 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال عامين
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 19/07/2019 04:26

المحرر - رامي الحضري


كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن مشاركة الجهاز في "المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي" بمبلغ 172 مليون جنيه وأنه تم تحويل 34.4 ألف سيارة خلال العامين الماضيين.

وأشارت إلى أهمية تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة أو الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي، وتقديم الدعم المالي لإتمام عملية التحويل. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز.

ولفتت إلى أن هذه المشروعات لها مردود اقتصادي كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة هذا الأمر برئاسة اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وتتضمن "جهاز تنمية المشروعات - البترول - الصناعة - الإنتاج الحربى - الهيئة العربية للتصنيع - البنك المركزى".

وأشارت إلى أن اللجنة بدأت في حصر كل السيارات التي تعمل بالبنزين سواء "أجرة – ميكروباص - ليموزين" للعمل على آلية تحويلها الغاز، بالإضافة إلى نوعيات أخرى تستلزم تحويلها بالغاز علما بأن هناك كثيرا من الميكروباصات تعمل بالسولار ولا يمكن تحويلها إلى العمل بالغاز.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة المرفقة مع الخبر بدون مصدر أو اسم مصور.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يقدم الكاتب بعض التفاصيل الخاصة بفوائد تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي: https://bit.ly/30IQSDO ولم يوضح أيضًا كيفية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي: كما أنه لم يوضح خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي: https://bit.ly/2M096ML وما هي الأوراق المطلوبة: https://bit.ly/2YceAL0 كما أنه لم يوضح تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي: https://bit.ly/2XZ0MPH وما هي أراء المسئولين عن التحويل ونسبة الإقبال عليه: https://bit.ly/2Y18rgG أيضًا لم يوضح الفرق بين مميزات وعيوب التحويل: https://bit.ly/2M08tTp
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/20 03:13

تعليق المقيم

لم يقدم الكاتب بعض التفاصيل الخاصة بفوائد تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، كما أنه أغفل عن توضيح كيفية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وخطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، كما أنه لم يوضح تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات