مصراوي
94%
نسبة التقييم

رغم حصوله على مجموع 100%.. قصة استبعاد كيرلس من أوائل الثانوية العامة

رغم حصوله على مجموع 100%.. قصة استبعاد كيرلس من أوائل الثانوية العامة

حالة جدل شهدتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بعد أنباء عن استبعاد الطالب كيرلس أنور جرجس، الحاصل على مجموع 100% من قائمة الأوائل بالثانوية العامة.


مصراوي تواصل مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا للوقوف على أسباب استبعاد الطالب من قائمة الأوائل، وكذلك تواصل مع "كيرلس" لمعرفة موقفه من القرار وملابساته.


في البداية قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، إن لجنة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم هي المسئولة عن اختيار أوائل الثانوية العامة، طبقا لمجموعهم بالعام الواحد، دون رسوب أو تقسيم للمواد على عامين.


وأشار "خالد" إلى أن الطالب كيرلس أنور جرجس بمدرسة الشهيد خيرت القاضي بمركز نجع حمادي بشمال قنا؛ والحاصل على مجموع 410 بنسبة 100٪؛ خاض امتحانات الثانوية العامة على عامين، وليس على عام واحد، ولهذا لم يتم إدراج اسمه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.


من جانبه، قال الطالب كيرلس أنور جرجس لـ"مصراوي" إنه لجأ مضطرًا لتقسيم مواد امتحانات الثانوية العام علي عامين بسبب مرض والده بالسرطان، ومرافقته له خلال العام الماضي في رحلة علاجه خارج محافظة قنا، إلى أن توفي مارس الماضي، قبل أن يشاركه فرحته بحصوله علي نسبة 100٪ بنتيجة امتحانات الثانوية العامة.

تعليق المقيم
الكاتب استعان بمصدر رسمي من الوزارة كما أنه اتجه للاستعانة برأي الطالب لعرض جميع وجهات النظر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-07-16 17:31:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template